صور| مطارالقاهرة يستقبل أطول رحلة طيران بالوقود الحيوي

صور |مطارالقاهرة يستقبل أطول رحلة طيران بالوقود الحيوي
صور |مطارالقاهرة يستقبل أطول رحلة طيران بالوقود الحيوي

وصلت رحلة مصر للطيران رقم MSR3330 من طراز B787-9 Dreamliner القادمة من مدينة سياتل بولاية واشنطون؛ ظهر اليوم إلى مطار القاهرة الدولي، حيث تعد الخامسة من أصل ستة طائرات من ذات الطراز.

وكان في استقبالها الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران، وعدد من قيادات الشركة القابضة وشركاتها التابعة.

الوقود الحيوي


ونجحت الشركة الوطنية مصر للطيران هذه المرة في تحقيق انجازاً كبيرًا يضاف إلى رصيدها كشركة وطنية تمثل الطيران المدني المصري باطلاقها أطول رحلة طيران باستخدام الوقود الحيوي بنسبة ٣٠ ٪؜ من الوقود المصنع من المخلفات الزراعية إلى ٧٠ ٪؜ من الوقود العادي.

حماية البيئة

وفي هذا السياق أكد الطيار أحمد عادل على سعي الشركة الدائم نحو التطوير وتطبيق كافة التشريعات والتوصيات المتعلقة بحماية البيئة والتي ستسهم بقدر كبير في تقليل حجم الانبعاثات الناجمة عن حرق الوقود العادي خلال رحلات الطيران.

جاءت هذه الخطوة من منطلق دعم الشركة لاستخدام الطاقة النظيفة الصديقة للبيئة في صناعة النقل الجوي للحد من الانبعاثات الضارة.

حيث تقوم الشركة حالياً متمثلة في قطاع السلامة والجودة بعمل العديد من الدراسات لإمكانية تطبيق هذا المشروع على جميع الطائرات في المستقبل القريب.

نقل جوي نظيف

وقد قامت عدد من شركات الطيران على مستوى العالم باتخاذ هذه الخطوة تأييداً لصناعة نقل جوي نظيف بلا ملوثات.

وأوضح عادل قائلاً: "تعد هذه الرحلة هي الأطول على متن هذا الطراز B787-900 دريملاينر من حيث نقطة الإقلاع من مقر مركز تسليم الطائرات بإيڤيريت حتى وجهتها إلى القاهرة، كما أنها الرحلة الأولى لمحرك رولزرويس طراز Trent 1000 ليعمل بهذا الخليط من الوقود النباتي وبهذه النسبه٣٠-٧٠.

وأضاف عادل إنها لحظة تاريخية في تاريخ الشركة الوطنية والطيران المدني المصري فنجاح هذه الرحلة هو نتاج العمل الجماعي والمشترك بين مصر للطيران وشركاء النجاح من كبريات الشركات مثل بوينج، رولز رويس، آيركاب، واخيرا شركة EPIC المصنعة للوقود الحيوي. 
Clean to Fly

وفي هذا السياق تم تصميم شعار ليوضع على جانبي مقدمة الطائرة تحمل رسالة ”Clean to Fly” باللون الأخضر الذي يرمز للبيئة.