تنسيق الجامعات 2019| «البريطانية» تقدم منحة دراسية لطالب بمستشفى 57357

عمر محمد الحاصل على مجموع 98,17%
عمر محمد الحاصل على مجموع 98,17%

أعلنت الجامعة البريطانية في مصر، تقديم منحة دراسية لطالب الثانوية العامة المتفوق عمر محمد الحاصل على مجموع 98,17% رغم خوضه الإمتحانات في لجنة خاصة داخل مستشفى 57357 وبدون دروس خصوصية.

 

وأعلن الطالب في وقت سابق من خلال إحدى الصحف أنه يحلم بدخول كلية طب الأسنان فى الجامعة البريطانية، وهو ما إستجابت له إدارة الجامعة.

 

من جهته، قال الدكتور أحمد حمد، رئيس الجامعة، إنه تأثر بقصة عمر محمد الطالب الذى حصل على مجموع عالٍ رغم الظروف المرضية التى مر بها طوال فترة الثانوية العامة، وقرر "حمد" إستقباله فى الجامعة وإعفاءه تماماً من جميع المصاريف طوال فترة الدراسة بكلية طب الأسنان وذلك بناء على توجيهات محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة، حيث يولي إهتماماً كبيراً بالمتفوقين ويقدم لهم الدعم اللازم من أجل مواصلة تفوقهم.

 

وأشار رئيس الجامعة البريطانية، إلى أن هذه المنحة تُعد هى المرة الأولى التى تقدّم فيها الجامعة منحاً لمرضى السرطان، وذلك بجانب المنح التى تقدّمها الجامعة لأبناء الشهداء بالإضافة لـ100 شخص من الدول الأفريقية كانت الجامعة قد خصّصتها هذا العام بمناسبة رئاسة مصر للإتحاد الأفريقي ومد جسور التواصل مع القارة السمراء.

 

وأعرب والد الطالب عمر، عن سعادته الكبيرة بعد إعلان الجامعة البريطانية تقديم منحة دراسية كاملة لنجله، حيث تواصل معه الدكتور طارق عباس عميد كلية طب الأسنان، والذي طالبه بسرعة تقديم أوراق الإلتحاق خلال الأيام المقبلة، قائلا: "ربنا كافئ إبنى على تعبه طول السنين اللى فاتت، وشكرا للجامعة البريطانية على المنحة التي قدمتها لعمر".

 


وكانت بعض الصحف، قد نشرت قصة الطالب عمر محمد، شعبة علمى علوم، الذى خاض امتحانات الثانوية العامة فى لجنة خاصة داخل مستشفى 57357.