تنسيق الجامعات 2019| ننشر أول كلية دراسات عليا متخصصة بالبرامج والبحوث البينية

جامعة حلوان
جامعة حلوان

أعلن د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، عن بدء الدراسة في كلية الدراسات العليا والبحوث البينية للعام الجامعي ٢.١٩\٢٠٢٠وذلك مواكبة للتطورات العالمية في مجال التعليم الجامعي، وهى أول كلية في مصر والمنطقة العربية تقدم البرامج الدراسية في التخصصات البينية.

وقد أشار د. ماجد نجم، أن هذه الكلية الجديدة تستهدف الربط والدمج بين التخصصات العلمية المختلفة داخل جامعه حلوان وخارجها من أجل تقديم برامج دراسية في تخصصات ذات طبيعة بينية.

وتأتى الحاجة الملحة لمثل هذه البرامج استجابة لمتطلبات سوق العمل المحلى والعالمي من أجل إعداد وتنمية كوادر بشرية ذات مهارات مميزة ومعرفة متكاملة لديها القدرة علي التعامل مع المشكلات المركبة في مجالات الصناعة والتكنولوجيا والثقافة وخدمة المجتمع.

وأوضحت د. إيمان النشار عميد كلية الدراسات العليا والبحوث البينية أن لائحة الكلية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات تراعى خصائص وهيكل التعليم البينى لمراحل الدراسات العليا حيث تقدم الكلية  برامج بينية متنوعة يكون فيها كل برنامج بمثابة قسم علمي له نشاط أكاديمي منفرد يمنح شهادات الدبلوم و الماجستير و الدكتوراه . 

كما يمتد دور كل برنامج ليتضمن وجود وحدة بحثية تقدم حلولا  لمشكلات سوق العمل بالإضافة إلى أنشطة تدريبية لتنميه الموارد البشرية في المجال البيني.

 كما تتيح لائحة الكلية آلية يتحقق من خلالها إدارة بينية للبرامج، وتفتح الكلية أبوابها للخريجين ولأصحاب الأعمال والعاملين في مختلف المجالات بالقطاعين الخاص والعام  للالتحاق ببرامج دراسية بينيه مميزة.

وتبدأ الكلية ببرنامجين للدراسات العليا، البرنامج الأول، الإبداع وتنمية الصناعات الثقافية (CCDI) - Creativity and Cultural Development Industries والذي يمنح درجات الدبلوم، والماجستير والدكتوراه في مجال إدارة الصناعات الإبداعية والثقافية ويخص خريجي مجالات الفنون والسياحة والإعلام وإدارة الأعمال، والبرنامج الثاني، معلوماتية الرعاية الصحية والبيانات الإكلينيكية

 Healthcar informatics and clinical data ( HICD)

ويتيح شهادات دبلوم وماجستير للخريجين من كليات طب وتمريض وصيدلة و تمريض وتخصصات التوثيق وتكنولوجيا المعلومات، و هو برنامج يركز على تطبيقات الحاسب الآلي في التعامل مع البيانات الطبية لخدمة أغراض الرعاية الصحية و التشخيص و الوصف الدوائي والتأمين الصحي.

ويوجد أيضا برامج أخرى تحت الفحص في المجلس الأعلى للجامعات في مجال التوجيه والإرشاد المهني لخريجي كليات التربية وعلم النفس وإدارة الأعمال والأنثربولوجى، بالاضافة إلى خطط لبرامج أكاديمية وتدريبية مستقبلية عديدة خاصة بتنمية الموارد البشرية في العديد من المجالات مثل  الأبحاث الطبية و التطوير والاستثمار العقاري. 

 

وعلى الراغبين في الالتحاق بالبرامج زيارة موقع الكلية على شبكة المعلومات: http://hu-pfisr.com/


ترشيحاتنا