فيديو| تقرير يكشف دور النظام القطري لدعم الإرهاب في المنطقة

تميم
تميم

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو، يتضمن تقريرا مصورا بعنوان « الوجه الحقيقي لقطر» وتكشف فيه عن  دور النظام القطري ذي الوجهين في الصومال الغارقة في الحروب والفوضى، وآخر يتآمر عليه عبر التورط في تفجيرات إرهابية في المنطقة .

 

وأوضح «التقرير» أن رئيس الوزراء الصومالي، حسن خيري، استقبل السفير القطري حسن بن حمزة هاشم بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

 

تابع «التقرير» أنة لا تبدو أن هناك مشكلة، لكن إذا نظرنا إلى تاريخ اللقاء، فإنه يفضح قطر وسياساتها ذات الوجهين، فاللقاء تم يوم 18 مايو الماضي حيث أنة في اليوم ذاته، يرصد تسجيل صوتي عبارة عن مكالمة هاتفية للسفير مع رجل الأعمال القطري، كايد المهندي، تضمنت كلاما لا يقبل التأويل، بشأن دور الدوحة في تفجيرات إرهابية.

 

ووأشار «التقرير» أن  المهندي قال إن مسلحين نفذوا تفجيرات في ميناء بوصاصو لتعزيز مصالح قطر، وذلك بحسب التسجيل الذي حصلت عليه صحيفة "نيويورك تايمز" ونوهت الصحيفة إلى أن السفير القطري لم ينف التسجيل الصوتي، ولم يعرب عن استيائه لتنفيذ تلك التفجيرات لصالح بلده، وكذلك لم يبد أي امتعاض من إشراف قطريين عليها .

 

ومما يؤكد «سياسة الوجهين» القطرية، تصريح مسؤول سابق في وزارة الدفاع الأميركية، أنه من غير المفاجئ أن تلعب قطر دورا مزدوجا يظهر مساندة الحكومة، ويدعم الجماعات الإرهابية.