«آدم» يفوز بجائزة الإبداع بمشروعات تخرج شعبة تليفزيون بجامعة عين شمس

«آدم» يفوز بجائزة الإبداع بمشروعات تخرج شعبة تليفزيون بجامعة عين شمس
«آدم» يفوز بجائزة الإبداع بمشروعات تخرج شعبة تليفزيون بجامعة عين شمس

حصل الفيلم الدرامي التسجيلي "آدم"، مشروع تخرج شعبة التليفزيون، بقسم علوم الاتصال والإعلام، على جائزة الإبداع على مستوى مشروعات تخرج الشعبة، بالمهرجان السنوي الذي أقامه قسم علوم الاتصال والإعلام بكلية الآداب جامعة عين شمس، تحت رعاية د.عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة.


يدور الفيلم حول فكرة فلسفية وهي قيمة ومعنى الحياة، وركز الفيلم على توضيح فكرة أن الله خلق كل إنسان لهدف ومعنى ليستطيع أن يتغلب على الألم أو الواقع الروتيني الذي يعيش فيه.

 

وحرص فريق العمل الذي يتكون من ١٨ طالب وطالبة على اختيار أماكن تصوير مختلفة مثل: الأماكن الصحراوية للتعبير عن الألم والمعاناة التي تعرض لها مصادر الفيلم، وصولا إلى المناطق المليئة بالأشجار للتعبير عن الوصول لمعنى الحياة. 


كما واجه فريق العمل صعوبة في الوصول لمصادر مروا بتجربة الملل والألم حتى وصلوا لمعنى الحياة، وهم الفنانة سماح أنور، والدكتور أندرو أشرف، والمهندسة نورما عطا، حيث جسد الفيلم من خلال ٣ نماذج واقعية تجارب مختلفة للألم الذي مروا به، والذي أدى بهم إلى فهم معنى حياتهم، كما قام بالأداء التمثيلي للفيلم الإعلامي والفنان ممدوح الشناوي، بالإضافة إلى حسام حشمت، ماجيستير فلسفة بجامعة بيرنستون، والذي قام بشرح محاور الفيلم إلى جانب التعليق الصوتي. 


وقام فريق العمل بالاستعانة بالفنان زجزاج، لغناء الأغنية الخاصة بالفيلم، والتي كانت كلماتها من أشعار جلال الدين الرومي، وقام باللحن والتوزيع محب صفا.

 


ترشيحاتنا