تنسيق الجامعات 2019| لأول مرة بمصر شهادة ثلاثية بتجارة عين شمس

تنسيق الجامعات 2019
تنسيق الجامعات 2019

أعلن د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، عن استمرار قبول الطلاب ببرنامح الدراسة بنظام الساعات المعتمدة باللغة الإنجليزية بكلية التجارة بالتعاون مع كلية اوشن وجامعة كين الأمريكيتين للسنة الرابعة.

 

وأضاف أن البرنامج يتميز بعدة مميزات منها: حصول الطالب على 3 شهادات معتمدة منفصلة من جامعات عين شمس ، وكلية اوشن وجامعة كين الأمريكيتين، مع وجود نظام تقييم وامتحانات جديد قائم علي توزيع مجهود الطالب خلال الفصل الدراسي وغير معتمد فقط على الامتحان النهائي. 


كما يتيح هذا البرنامج للطالب، اختيار تخصصه من بين أحد التخصصين وهما الإدارة والمحاسبة الذي يتطلبهم سوق العمل في مصر والخارج، بالإضافة إلى امكانية التحاق الطالب بالدراسات العليا بالجامعات الأمريكية مباشرة دون الحاجة إلى تقييم هذه الشهادات، على أن يكون تدريس المقررات الدراسية في البرنامج بنفس النظام المتبع في أمريكا ويكون التواصل والتكليفات مع أساتذة الجامعات الأمريكية من خلال المواقع الرسمية للجامعات الأمريكية والإيميل الأكاديمي للطالب، كما يتم تدريس المقررات بشكل عملي باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا والاتصال الفعال. 


وعن عدد الطلاب بقاعات الدراسة أوضح، أن العدد بقاعة الدراسة الواحدة لا يتجاوز 50 طالبا، ويتم تقسيمهم في بعض المحاضرات العملية إلى مجموعتين، مما يتيح للطلاب فرصة أكبر للاستفادة الكاملة من أستاذ المادة وكذلك سهولة توصيل المعلومة للطلاب.