الإسكان تتفاوض مع 8 بنوك صينية لتمويل منطقة الأعمال بالعاصمة الإدارية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بحث الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع مسئولي 8 بنوك صينية، في جلسة مفاوضات، إجراءات الحصول على الشريحة الثانية من تمويل مشروع منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك خلال زيارته للعاصمة الصينية بكين.

ويزور الوزير الصين، على رأس وفد يضم المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، واللواء محمد عصام، مساعد الوزير، والمشرف على مكتب الوزير.

ومن المقرر أن يتم التوقيع على حصول وزارة الإسكان على هذه الشريحة غدًا، بهدف استكمال أعمال تنفيذ 20 برجا، متعددة الأنشطة والاستخدامات بالعاصمة الادارية الجديدة.


وعقد الوزير جلسة مباحثات مع مسئولي شركة "CSCEC" الصينية، التي تتولى تنفيذ 20 برجًا بمنطقة الأعمال المركزية، لمراجعة الموقف التنفيذي للأعمال المنفذة، حيث أكد وزير الإسكان أهمية هذا المشروع، الذي يعد علامة مميزة بالعاصمة الإدارية، مشددًا على ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية، وتكثيف المعدات والعمالة بالموقع، مشيدًا بالتعاون القائم مع الشركة الصينية، خاصة في ظل العمل على تنفيذ مركز تدريب للعمالة المصرية على أحدث ما وصل إليه قطاع التشييد والبناء.

تجدر الإشارة إلى أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تتولى شركة "CSCEC" الصينية، تنفيذ 20 برجاً بها، يتوسطها البرج الأيقوني، أعلى برج بأفريقيا، بارتفاع 385 مترًا، حيث ستتعدد استخدامات البرج بين الأنشطة التجارية والسكنية والفندقية.