مذكرة تفاهم بين جهاز تنمية المشروعات وجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

أكدت الدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الجهاز يسعى دائما للوصول إلى شباب الخريجين بكافة تخصصاتهم العملية والنظرية بجميع محافظات الجمهورية لتشجيعهم على إقامة مشروعات صغيرة او متناهية الصغر واستغلال طاقتهم وقدراتهم في ريادة الأعمال بديلا عن الوظائف التقليدية.

 

وأضافت نيفين جامع، أن الجهاز يسعى للتعاون مع كافة الجامعات العامة والخاصة لفتح افاق جديدة لشباب الخريجين وتحفيزهم على التشغيل الذاتي والعمل الحر لما لذلك من مردود اقتصادي كبير لهم وللدولة.

 

جاء ذلك في إطار توقيع الدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات، والدكتور خيرى عبد الحميد رئيس جامعة أكتوبر، والدكتورة نوال الدجوى رئيس مجلس أمناء الجامعة، لمذكرة تفاهم بهدف نشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر وتشجيع خريجي وخريجات وطلبة وطالبات الجامعة على إقامة وإدارة مشروعات صغيرة خاصة تعتمد على الأفكار الابتكارية والابداعية.

 

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعريف الشباب بثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر من خلال المسابقات والندوات واللقاءات الدورية وكذلك مساعدتهم فى تنمية وتطوير مهاراتهم وإعدادهم وفقاً لمتطلبات سوق العمل هذا إلى جانب تشجيع الأفكار الابتكارية والإبداعية في مشروعات التخرج لتحويلها إلى مشروعات حقيقة لها مردود اقتصادي جيد تساهم في خدمة المجتمع وتنميته وتقديم كافة وسائل الدعم المالي والفني والتسويقي لأصحاب تلك المشروعات.

 

وفي نفس السياق تقوم الجامعة بترشيح كوادر من هيئة تدريس الجامعة ومعاونيهم ليصبحوا مدربين وموجهين ومقدمي مشورة لبرامج ريادة الأعمال وستتحمل الجامعة تكلفة إعدادهم، بالإضافة إلى دورها في إقامة ملتقيات ريادة الأعمال، ومعارض، وملتقيات توظيف بالتعاون والتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات.