انطلاق مهرجان الخيول العربية بالشرقية سبتمبر القادم

 مهرجان الخيول العربيه
مهرجان الخيول العربيه

تنطلق فعاليات المهرجان الرابع  والعشرين للخيول العربية بمحافظه الشرقيه خلال شهر سبتمبر القادم  و الذي تنظمه الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالمحافظة تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية. 

 

ويستمر المهرجان لمده يومين ويشارك فيه أعضاء نوادي الفروسية وأصحاب مزارع الخيول ومحبو الخيول العربية الاصيلة من المصريين والعرب والأجانب ويقوم بتغطية وقائع المهرجان وكالات الأنباء العالميه والمحلية والصحف الوطنيه والأجنبية.

 

يقول المحافظ الدكتور ممدوح غراب لقد اتجه فكر المحافظه منذ عام 1991 إلى استثمار الخيول العربية التي تشتهر المحافظه بتربيه 80%منها في دعم وتنشيط السياحة الصحراوية والرياضية ولقد حقق هذا المهرجان نجاحا كبيرا عاما بعد عام وسجلته وزاره السياحة في أجندتها وأصبح واحدا من أشهر المهرجانات السياحية ووافقت المنظمه العالمية للحصان العربي  والتي تضم 64 دولة على رفع علمها علي ارض المهرجان الكائنه بطريق بلبيس القاهره الصحراوي البالغ مساحتها 15 فدانا.

 

وأشار المحافظ ان المهرجان  سيتضمن مسابقات لجمال الخيول العربية المسجله والغير مسجله من الاناث والذكور وبأعمار تبدأ من يوم وأكثر من 3 سنوات وكذلك مسابقات لأدب الخيول العربية والتي يتم خلالها ابراز قدره الفارس علي التناغم مع الحصان العربي الاصيل.

 

وقال المحافظ انه تم تشكيل لجان تحكيم من ذوي الخبره لاختيار الفائزين الخمس في تلك المسابقات موضحا انه سيتم منح الفائزين جوائز متميزة تتمثل في كؤوس تفوق ودروع تميز ومجسمات للجياد تمثل شعار المحافظه، كما سيقام علي هامش المهرجان عده معارض للصناعات والحرف اليدوية التي تشتهر بها المحافظه.