خلال 5 سنوات...

البريدي العالمي: مصر ضربت أرقامًا قياسية بمجال تطوير الخدمات والتحول الرقمي

فعاليات المنتدي الإقليمي الاستراتيجي للمنطقة العربية 2019
فعاليات المنتدي الإقليمي الاستراتيجي للمنطقة العربية 2019

أكد بشار حسين مدير عام المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي، أن تطوير الخدمات البريدية، وخطوات التحول الرقمي الجاري تنفيذها في مصر، ضربت الأرقام القياسية في معدلات تحول الحكومات إلى استخدام التكنولوجيا والتحول الرقمي.

 

 

جاء ذلك خلال كلمة مدير عام المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي، اليوم الثلاثاء 23 يوليو، بفعاليات المنتدي الإقليمي الاستراتيجي للمنطقة العربية 2019، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ، و ينظمه البريد المصري بالتعاون مع اتحاد البريد العالمي، على مدار يومين، تحت شعار "وجهات النظر الإقليمية بشأن الرؤية البريدية 2030".

 

 

وأضاف مدير عام المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي، أن البريد مثل الأكسجين في الهواء وهو القلب النابض لأي بيئة اجتماعية، عبر خدمة المواطنين خاصة في القارة الأفريقية التي تمثل ثلثي الشبكة المالية العالمية، مؤكدا أن التكنولوجيا لم تكن تحد يعيق البريد ولكنها خدمة أفضل يقدمها البريد، بما يمكن من تقديم الخدمات الرقمية لانها تتميز بالسرعة والسهولة في الاستخدام.

واكد "حسبن" أن القارة الأفريقية هي الأكثر ثراء بمجال الإلكترونية، مشيرا إلى أن "كومس أفريقيا" هي المنسق الأفريقي للتجارة الإلكترونية في القارة السمراء.

 

 

وأشار مدير عام المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالم، ةو إلى أنه سيتم عقد المؤتمر الاستثنائي للبريد العالمي بجنيف، خلال شهر سبتمبر المقبل

 

 

يحضر المنتدى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وعصام الصغير رئيس مجلس إدارة هيئة البريد المصري، وبشار حسين مدير عام المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي، وبسكال كليفاز نائب مدير عام المكتب الدولي لاتحاد البريد العالمي، ويونس جبرين الأمين العام للاتحاد البريدي الأفريقي، والدكتورة أماني أبوزيد مفوضة البنية الأساسية والطاقة بمفاوضية الاتحاد الإفريقي.

 

 

ويشارك في المنتدى دول شرم الشيخ تستضيف فعاليات المنتدي الإقليمي الاستراتيجي للمنطقة العربية ٢٠١٩ بالإضافة الى مصر، تونس والسعودية، والسودان، والكويت، والعراق، والإمارات، وفلسطين، وموريتانيا، وجيبوتي، وغانا، واليابان، وعمان، والمغرب، والجزائر، وجنوب أفريقيا.

 

 

ويهدف المنتدى إلى تحقيق التعاون الدولي، والمشاركة الفاعلة في المحافل الدولية المعنية بإرساء سياسات تنظيمية لتطوير القطاع البريدي، لمواكبة المؤسسات البريدية للتطورات التكنولوجية العالمية، التي تهدف إلى ايضا إلى تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بالمنطقة العربية.