محافظ جنوب سيناء: إنشاء مدينة يخوت عالمية و 4 بوابات حديثة لتأمين المطار

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عن البدء في إنشاء مدينة يخوت عالمية بمدينة شرم الشيخ، والمقرر الانتهاء من تنفيذها بالكامل خلال عامين بدعم من القيادة السياسية وعبر رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، هذا بالإضافة إلى افتتاح جامعة الملك سلمان بمدينة الطور.

 

جاء ذلك خلال كلمة محافظ جنوب سيناء اليوم الثلاثاء 23 يوليو، بفعاليات المنتدي الإقليمي الاستراتيجي للمنطقة العربية 2019، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ، و ينظمه البريد المصري بالتعاون مع اتحاد البريد العالمي، على مدار يومين، تحت شعار "وجهات النظر الإقليمية بشأن الرؤية البريدية 2030".

 

وأشار "فودة"، إلى أن مدينة شرم الشيخ يتم تأمينها بأحدث الأجهزة، كما تم الانتهاء من تأمين مطار شرم الشيخ الدولي بأربع بوابات إلكترونية، لافتا إلى أن المحافظة لم تشهدها إرهاب واحدة منذ سقوط الطائرة " المشبوهة'" في عام 2015.

 

وأضاف محافظ جنوب سيناء أن المحافظة حققت نحاحات وطفرة بمجال الخدمات البريدية وخدمات الاتصالات والإنترنت وبشكل غير مسبوق، لتلبي تطلعات المواطنين الحالية والمستقبلية.

 

يحضر المنتدى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وعصام الصغير رئيس مجلس إدارة هيئة البريد المصري، وبشار حسين مدير عام المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي، وبسكال كليفاز نائب مدير عام المكتب الدولي لاتحاد البريد العالمي، ويونس جبرين الأمين العام للاتحاد البريدي الأفريقي، والدكتورة أماني أبوزيد مفوضة البنية الأساسية والطاقة بمفاوضية الاتحاد الإفريقي.

 

ويشارك في المنتدى دول شرم الشيخ تستضيف فعاليات المنتدي الإقليمي الاستراتيجي للمنطقة العربية ٢٠١٩ بالإضافة الى مصر، تونس والسعودية، والسودان، والكويت، والعراق، والإمارات، وفلسطين، وموريتانيا، وجيبوتي، وغانا، واليابان، وعمان، والمغرب، والجزائر، وجنوب أفريقيا.

 

ويهدف المنتدى إلى تحقيق التعاون الدولي، والمشاركة الفاعلة في المحافل الدولية المعنية بإرساء سياسات تنظيمية لتطوير القطاع البريدي، لمواكبة المؤسسات البريدية للتطورات التكنولوجية العالمية، التي تهدف إلى ايضا إلى تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بالمنطقة العربية.

 

 

 


ترشيحاتنا