تعرفي على .. فوائد أوميجا 3 للتنحيف

تعرفي على .. فوائد أوميجا 3 للتنحيف
تعرفي على .. فوائد أوميجا 3 للتنحيف

«الأوميجا 3» من أهم المواد التي يحتاجها الجسم ليتمتع بصحة جيدة للقيام بالوظائف الأساسية له، والتي يمكن أن يحصل عليها من المصادر الخارجية فهو لا يمتلك أية قدرة على تصنيعها.

 

قالت أخصائي العلاج الطبيعي والسمنة الموضعية د. لميس يحيي إن هناك بعض الدراسات الحديثة التي أثبتت أن الأوميجا 3 له العديد من الأدوار الفعالة في جسم الإنسان؛ مثل: التحكم فى تجلط الدم، وبناء أغشية الخلايا الموجودة في المخ، بالإضافة إلى الحماية من أمراض القلب والسكتات.

 


وأضافت أنه تبين أن الأوميجا 3 تعمل على زيادة حرق الدهون، وبالتالي سوف تزيد الكتلة العضلية، مما يزيد معدل الأيض الأساسي، بالإضافة إلى أنه يزيد نسبة التيستسترون في الجسم وهو هرمون الذكورة البنائي على هرمون الكورتيزول الذي يعرف باسم هرمون الهدم، كما أثبت أن تناول ما يعادل 1.8 جراماً فقط من الأوميجا 3 بشكلٍ يومي سوف يزيد معدلات حرق الدهون في الجسم بنسبة تصل إلى %22 .

 

وأوضحت د. لميس يحيي أن من فوائد الأوميجا3 تقوية الذاكرة، وتحسين وظائف المخ؛ والسبب في ذلك يعود إلى وجود هذا العنصر بتركيز عالٍ في المخ البشري، كما أنه العمل كمضاد للالتهابات المختلفة، وعلاج مرض السرطان، وعلاج الروماتيزم، والتهابات المفاصل، بالإضافة إلى مقاومة الأمراض المعوية المختلفة.

 

وأشارت د. لميس يحيي أنه أيضا من فوائد الأوميجا 3 هو تخفيض تراكم الدهون الضارة في الجسم، وبالتالي الحفاظ على صحة القلب، ومقاومة الاكتئاب بأشكاله المختلفة؛ حيث أثبتت الدراسات قدرته على رفع كفاءة عمل الأدوية المضادة للاكتئاب، بالإضافة إلى منع الإصابة بالزهايمر، كما أن يعمل على تحسين نمو عيون وأعصاب الأطفال، حيث أظهرت الدراسات أن الحامل التي لا تحرص على إضافة الأوميغا3 إلى نظامها الغذائي تُعرّض جنينها لمخاطر الإصابة بأمراض العيون والأعصاب فى المستقبل، وأيضا يعمل على تخفيف الأعراض المختلفة المصاحبة للمصابين بمرض الربو.

 

 قالت د. لميس إن الاعتماد على الأوميجا3 في النظام الغذائي اليومي يساهم بشكل كبير في التخلص من الوزن الزائد بشكل سريع، إلا أن اتباع نظام غذائي مماثل يحتاج إلى اتباع بعض النصائح، ومن أهمها: الابتعاد عن الدهون الموجودة في المعجنات والحلويات بأشكالها المختلفة، وتناول الفاكهة والخضار والحبوب الكاملة بشكل مستمر، وتناول الأطعمة بشكل بطيء، وأيضا شرب الماء بكثرة وذلك بكمية لا تقل عن ثمانية أكواب في اليوم.

 

 


ترشيحاتنا