أمن سوهاج ينهى خصومة ثأرية في دار السلام

الصلح بين عائلات قرية الشيخ إمبا
الصلح بين عائلات قرية الشيخ إمبا

شهد اللواء يسري خضر السكرتير العام للمحافظة اليوم الإثنين، نيابة عن الدكتور أحمد الأنصاري محافظة سوهاج، مراسم الصلح بين عائلات قرية الشيخ إمبادر، وقرية القوصة، وذلك بقرية البلابيش قبلي بمركز ومدينة دار السلام.

وألقى السكرتير العام، كلمة نقل خلالها تهنئة الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج للعائلتين ولجنة المصالحات ورجال الأمن على ما بذلوه من مجهودات خلال الفترة الماضية لإنجاز العديد من المصالحات، داعيًا الى الوحدة ونبذ العنف والوقوف صفا واحدا لمواجهة العنف والارهاب، والتفرغ للتنمية والبناء، مؤكداً أن الصلح والمودة حماية للوطن والمواطنين.

من جانبه، قدم اللواء هشام الضوي مساعد مدير أمن سوهاج لفرقة الشرق، الشكر للجنة المصالحات على جهدها لإنهاء الخصومات الثأرية، متمنيا أن تحذو باقى قري المحافظة حذوها، لكي تصبح سوهاج خالية من الخصومات الثأرية.

يذكر أن الخصومة بين العائلتين ترجع إلى 6 سنوات تقريبا، على إثر مقتل المواطن أحمد بيومي من الشيخ إمبادر، وقد تمت مراسم الصلح اليوم بين العائلتين بعد نجاح جهود لجنة المصالحات بالمحافظة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، والحكماء من اهل القرية فى انهاء الخصومة، وتم تقديم القودة " الكفن" إلى نجل المتوفى كريم أحمد بيومي وأبناء عمومته من آل القوصة، وأدى الطرفان قسم الصلح وسط فرحة عارمة سيطرت على الحضور جميعاً.

حضر المصالحة النائب جابر الطويقي عضو مجلس النواب عن دار السلام، ولطفي محمد علي رئيس مركز ومدينة دار السلام، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية، والعمد والمشايخ وعواقل العائلات.


ترشيحاتنا