تعرف على تفاصيل الجمعية العمومية الغير عادية لاتحاد الغرف السياحية

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

عقد الاتحاد المصري للغرف السياحية، اليوم الاثنين، جمعيته العمومية الغير عادية برئاسة أحمد الوصيف رئيس مجلس إدارة و ذلك بناء على طلب أكثر من ثلثي أعضاء المجلس و رئيسة لعرض و اعتماد ميزانيات الأعوام المالية 2016 2017 و 2018.

و تم عرض الموقف العام لأهم الملفات التي تسلمها المجلس الحالي و ما اتخذ بشأنها منذ تشكيله في فبراير من العام الجاري.

و عرض رئيس المجلس خلال الجزء الثاني من الجمعية أهم المحاور التي تستند عليها خطة المجلس المقررة للفترة القادمة و حتى نهاية الدورة الحالية و مدتها أربع سنوات.

و يعتبر هذا الاجتماع هو الأول للجمعية العمومية منذ ديسمبر 2015 حيث كانت مجالس إدارات الاتحاد و الغرف قد تم حلها في 10 يوليو 2016 و عينت لجان تسيير لإدارة الأعمال منذ ذلك التاريخ و من ثم لم يكن هناك قوام شرعي للجمعيات.

و من أهم ما تناولته اللجان بالدراسة وفقا لتقرير مجلس الإدارة ملف مبنى الشيخ زايد المملوك للاتحاد و غرفة و الذي تكلف حتى تاريخه ما يزيد على مائة مليون جنيها سددتها الغرف و الاتحاد منذ تخصيص الأرض و الحصول على رخصة المباني في عام 2007 قد و بلغت نسبة الأعمال المكتملة فيه حتى الآن وفقا لجهاز المدينة 64 % إلا انه ووفقا للجان الهندسية المعتمدة و كذا تقرير لجنة المبنى فإنه أثناء البناء و تحديدا في عام 2011 حدثت مشاكل تسببت في توقف العمل في المبني.

و في هذا الصدد أكد أعضاء الجمعية على أهمية استكمال العمل بالمشروع الذي يضم مبنى إداري وفندقا و دار مناسبات تعليميان لخدمة الشباب الراغب في دخول سوق العمل السياحي من خلال التدريب العملي على الأعمال الفندقية و كذا فنون الطهي و الأطعمة و المشروبات و غيرها من الأعمال.