صور| سحر نصر تعرض الفرص الاستثمارية في مجال السياحة

سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بعدد من كبار المستثمرين في قطاع السياحة.

بحضور المستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ومعتز يكن، مستشار أول الوزيرة، و مالك فواز، مستشار الوزيرة لترويج الاستثمار، وعمرو شمس، مستشار الوزيرة، وياسر عباس، رئيس قطاع خدمات المستثمرين.

وحضر اللقاء من المستثمرين كل من سراج سعد، رئيس هيئة التنمية السياحية، وأحمد الوصيف، رئيس اتحاد الغرف السياحة، وسامح حويدة، نائب رئيس جمعية الاستثمار السياحى، وتامر مكرم، رئيس جمعية مستثمرى شرم الشيخ، وكامل أبو على، رئيس مجلس ادارة مجموعة الباتروس للسياحة، ومنير غبور، رئيس مجلس ادارة شركة سقارة للاستثمارات السياحية، و حسام الشاعر، رئيس مجلس ادارة شركة برايت سكاى للسياحة، و نبيل رشدان، العضو المنتدب لمجموعة ترافكو، و نادر على، مالك مجموعة فنادق لوريال بشرم الشيخ.

وتطرق الاجتماع إلى الفرص الاستثمارية في قطاع السياحة التى تتضمنها خريطة مصر الاستثمارية، ومطالب المستثمرين فيما يتعلق بتحسين مناخ الاستثمار فى قطاع السياحة، وحل المشاكل التي تواجههم في إطار اختصاصات وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ودورها في التنسيق مع مختلف الوزارات والهيئات ودور لجنة فض منازعات الاستثمار.

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة تلتقي بكافة المستثمرين في مختلف القطاعات، وحريصة على اللقاء مع المستثمرين في قطاع السياحة لعرض الفرص الاستثمارية الجديدة عليهم في مجال السياحة.

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة تنسق مع كافة الوزارات فيما يتعلق بالفرص الاستثمارية، وحل أي مشكلة تواجه المستثمرين، مشيرة إلى أن الدولة حريصة على مشاركة القطاع الخاص وزيادة استثماراته في مصر.

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة تقوم بعمل مسح شهرى حول المشاكل التى تواجه المستثمر للعمل على حلها بشكل فورى.
وأشارت الوزيرة إلى أن مركز خدمات المستثمرين يتضمن ممثلين عن 66 جهة ويتم انهاء كافة خدمات المستثمرين من خلال المركز، موضحة أن الوزارة بدأت فى متابعة كافة الشركات الجديدة المؤسسة بالمركز لمتابعة مدى تقدمهم في استثماراتهم ومساعدتهم في حالة وجود أي تحدي.

وخلال الاجتماع، استمع مستثمرون فى السياحة إلى شرح من مالك فواز، مستشار الوزيرة لترويج الاستثمار، حول الفرص الاستثمارية التي تتضمنها خريطة مصر الاستثمارية فى قطاع السياحة، منها الفرص الاستثمارية في المتحف المصري الكبير، وهضبة الجلالة.

وأشاد مستثمرون في السياحة، بجهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في تحسين مناخ الاستثمار والفرص الاستثمارية الواعدة فى مجال السياحة، وهو ما يدفعهم لضخ استثمارات جديدة فى هذا القطاع خلال الفترة المقبلة.

وأوضح كامل أبو على، رئيس مجموعة الباتروس للسياحة، أن قرار الدولة باعطاء الحرية للقطاع الخاص لزيادة استثماراته هو امر رائع، مؤكدا أن المستثمرين في السياحة يعملون على زيادة استثماراتهم فى مصر، موضحا أن كل عملهم استثمار

وأشاد منير غبور، رئيس مجلس إدارة شركة سقارة للاستثمارات السياحية، بمستوى الخدمات المقدمة في مركز خدمات المستثمرين والسرعة في انهائها.