صور| محافظ سوهاج يحيل واقعة انفجار خط مياه «الجمهورية» إلى النيابة العامة

الدكتور احمد الانصارى محافظ سوهاج
الدكتور احمد الانصارى محافظ سوهاج

أحال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج واقعة انفجار خط مياه شارع الجمهورية الذي يمر بين سوهاج غرب حتى جزيرة شندويل بطول 45 كيلومترا بتكلفة 800 مليون جنيه إلى النيابة العامة للتحقيق.


وكانت الهيئة  القومية لمياه الشرب والصرف الصحي تقوم بإجراء اختبارات على مواسير قطر 200 سم والخاصة بمشروع توسعات غرب سوهاج وأثناء الاختبارات حدث انفجار بمنطقة اللحامات بالخط الرئيسي بجوار الإدارة التعليمية نتج عنه هبوط أرضى وإتلاف بالطريق  وتحطم طبقة الأسفلت وتسريب للمياه إلى مناطق مختلفة على طول المسار نتيجة تغير محتوى المياه داخل التنربة.


كما شكل المحافظ لجنة فنية برئاسة الدكتور طلعت على المستشار الفني للمحافظة والمهندس زكريا احمد مدير عام الطرق والمهندس مؤمن محمد مدير الصيانة بمديرية الطرق ووليد ممتاز مدير المتابعة بمحافظة سوهاج لفحص تفاصيل الواقعة وأشار بيان لمحافظة سوهاج أن اللجنة أشارت إلى أن ماسورة المياه المنفجرة بقطر 700 مم وان طبقة الأسفلت المرصوف بها الشارع حديثة مما يعد إهدارا للمال العامة.


كما نتج عن الكارثة غرق  مداخل العقارات والأبراج السكنية حتى نادي تجديف الشرطة وانتقلت 15 سيارة من إدارة الحماية المدنية لشفط المياه من محيط المنطقة وأمام استراحة المحافظ ومدير الأمن.

 


ترشيحاتنا