فيديو| تقرير يكشف سر موافقة السعودية لاستقبال قوات أمريكية على أراضها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية مقطع فيديو يحتوي على تقرير مصور بعنوان «تحذيرات إيران»، ويكشف فيه عن  موافقة السعودية على استقبال قوات أمريكية على أراضيها، في إطار «الدفاع عن أمن واستقرار المنطقة وضمان السلم فيها».


وأوضح التقرير أن الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر موافقة على استقبال المملكة لقوات أمريكية لرفع مستوى العمل المشترك في الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها وضمان السلم فيها، دون تحديد عدد هذه القوات مشيرا  إلى أن القرار جاء انطلاقاً من التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، ورغبتهما في تعزيز كل ما من شأنه المحافظة على أمن المنطقة واستقرارها.


وتابع التقرير أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أكدت في بيان، لها أن هذه الخطوة العسكرية الأمريكية، موضحة أن واشنطن سترسل قوات وموارد إلى السعودية لتقديم «رادع إضافي» في مواجهة التهديدات الإيرانية.


وأشار التقرير إلى أن المتحدث باسم البنتاجون، شون روبرتسون، قال: «إن وزارة الدفاع الأمريكية بالتنسيق وبدعوة من السعودية قررت تحريك مجموعة من الأفراد والموارد ونشرها في المملكة»، منوها  أن قرار البنتاجون يهدف إلى توفير هذه القوة كعنصر ردع ودفاع حماية لمصالح أمريكا في المنطقة من التهديدات الإيرانية.

 


ترشيحاتنا