استشاري يوضح كيفية التخلص من حالات التثدي عند الرجال

استشاري يوضح كيفية التخلص من حالات التثدي عند الرجال
استشاري يوضح كيفية التخلص من حالات التثدي عند الرجال

 

قال الدكتور شادي سامي استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام، إن 40% من حالات التثدي عند الرجال تظهر لأسباب هرمونية، أو تناول الأدوية التي تسبب خلل في الهرمونات وهناك نسبة كبيرة من الحالات لا يعرف سببها.

 

وأكد الدكتور شادي سامي، أن الحالات التي تزيد فيها نسبة هرمون الإستروجين عن نسبة التوستسترون لدى الرجل، يحدث فيها تضخم داخل نسيج الثدي، لتظهر أعراض التثدي عند الرجال، وذلك من خلال وجود كتلة في الثدي، تكون في طور التضخم، وغالبا ما تظهر الكتلة في مركز الثدي، لكنها قد تظهر في أطراف الثدي أيضا.

 

وأوضح سامي، أن علاج التثدي عند الرجال يتم من خلال البحث عن السبب الحقيقى حتى يتسنى معالجته، برغم أن 75% من الحالات لا يتم معرفة السبب الحقيقي لنشوء هذه الحالة وظهورها.

 

وذكر الدكتور شادي سامي، أن علاج حالات التثدى لدى الرجال ضرورة بسبب الحرج الناجم عنها؛ وعادة ما يتم علاج تثدي الرجال بواسطة إجراء عملية جراحية يتم فيها استئصال الجزء التضخمي بواسطة جرح على حدود حلمة الثدي.

 

وأشار الدكتور شادي، إلى أن اتخاذ القرار بشأن نوع العملية الجراحية المناسبة لمعالجة حالات التثدى يتعلق بكمية الجلد الزائد إذ يقرر الطبيب ما إذا كان ينبغي أيضا إزالة جزء من الجلد إضافة إلى الغدة أم لا.


ترشيحاتنا