فتح باب المشاركة بمهرجان العالم العربي للفيلم التربوي القصير

مهرجان العالم العربي للفيلم التربوي القصير
مهرجان العالم العربي للفيلم التربوي القصير

تعلن إدارة مهرجان العالم العربي للفيلم التربوي القصير بالدار البيضاء، عن فتح باب التقديم للمشاركة من المملكة المغربية والدول العربية في دورته السادسة، التي تقام تحت شعار "السينما في خدمة التربية والثقافة المدنية".


وتشترط المشاركات، أن تكون المشاركة فقط للأفلام التربوية القصيرة والتي تتراوح مدتها ما بين 5 دقائق إلى 15 دقيقة كحد أقصى، واعتماد الأفلام المشاركة التي تم إنتاجها في أخر سنتين فقط، كما اشترطت على الأفلام المشاركة أن لا تكون قد عرضت على شاشات الثلفزة مسبقا، أو للعامة عن طريق الإنترنت.


وأوضح المهرجان، أنه على الراغبين بالمشاركة تزويد المهرجان بما يلي: "نسخة عالية الجودة من الفيلم، نسخة عالية الجودة من الملصق، صور من الفيلم و الملصق عالية الجودة، قائمة بأسماء الممثلين و الفنيين و العاملين في الفيلم، صورة عالية الجودة لمخرج الفيلم، نبذة بسيطة عن الفيلم، نبذة عن مخرج الفيلم.


تقوم اللجنة الفنية بمشاهدة الأفلام المتقدمة للمشاركة ولها الحق الاعتذار عن عدم قبول أي عمل لا تراه يحقق شروط المشاركة الفنية والموضوعية، وتكون المشاركة مجانية في المهرجان.


ومن المقررأن، يتم الإعلان عن أسماء الأفلام المشاركة في المهرجان قبل شهر من المهرجان، وتدخل الأفلام التي تم اختيارها في المنافسة على الجوائز المخصصة للمهرجان، وفي حال قبول الفيلم في المهرجان لا يحق للمتقدم سحب الفيلم أو تقديمه أو عرضه بما يؤثر على آلية عمل المهرجان أو يخالف الشروط، ويجب تقديم نسخة العرض النهائية للفيلم و ذلك بإرسالها بواسطة قرص صلب أو تحميلها على الإنترنيت بواسطة الرابط الالكتروني [email protected]


ويحق للمهرجان رفض أي نسخة من الفيلم غير جيدة، وفي حال عدم تقديم النسخة المطلوبة، يحتفظ المهرجان بالحق في سحب الفيلم من برامجه دون أي التزامات و أيضا بالحق في الإبقاء على كافة المواد المقدمة للاستخدام الداخلي فقط, و يحتفظ بالحق في تحميل أو تخزين المواد و الأفلام بهدف إنشاء أرشيف رقمي "مكتبة المهرجان".


ويسلم المهرجان شهادات مشاركة للأفلام التي عرضت بالمهرجان، ويحق له عرض ما لا يزيد عن دقيقتين من الفيلم المشارك لأغراض ترويجية خاصة بالمهرجان.


وتنسب لإدارة المهرجان بدعوة مخرج الفيلم الذي تم اختياره للمشاركة، وتتولى إدارة المهرجان نفقات إقامتهم خلال مدة المهرجان، ولا يتحمل المهرجان أي نفقات أخرى، وعلى المشاركين تغطية نفقة تذاكر السفر الخاصة بهم و غيرها.


ويجوز لإدارة المهرجان عرض الأفلام المشاركة في الأماكن التي تراها مناسبة في جميع أنحاء المملكة، دون أن يترتب على ذلك أية تبعات مالية.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا