وزير التعليم العالي يشهد سلسلة افتتاحات كبرى بجامعة قناة السويس

 الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي سعادته الغامرة بسلسلة الانجازات والافتتاحات التي تمت اليوم داخل جامعة قناة السويس، مقدمًا التحية لجامعة قناة السويس وعلي رأسها الدكتور طارق راشد رحمي علي المجهود الذي تم بذلة مثمناً  دور الجامعة في المبادرات الرئاسية من تطوير القرى الأكثر فقرا وتنمية العشوائيات، ودورها الرائد في المسابقة الرئاسية في التحول الرقمي.

جاء ذلك خلال الافتتاحات التي شهدتها جامعة قناة السويس اليوم وفي مقدمتها افتتاح مستشفى طب الأسنان الجديد بعياداته (علاج الجذور- العلاج التحفظي- التيجان والجسور )  بقوة ١٥٠ وحدة (كرسي مريض)  وافتتاح شبكة المعلومات والاتصالات بعد استكمال أعمال التطوير ورفع الكفاءة بها؛ استكمالا لمشروع الجامعة الذكية و رفع مستوى خدمة الانترنت بالجامعة بالكامل. 

وكذلك  معهد كونفوشيوس ومتحف الفصول الأربعة الذي يحكي تاريخ مدينة بكين،كما افتتح وزير التعليم العالي مقر الوافدين بمدينة الطلاب بمبنى(أ) ، وتطوير صالة اللياقة البدنية بها. 

وأكد وزير التعليم العالي أن جامعه قناة السويس سبقت كثير من الجامعات من خلال بنيه تحتية رقمية قوية.

وقال أن العمل الطلابي داخل الجامعة يحقق جزء كبير من التوجه الرئاسي في دعم الأنشطة الطلابية بالجامعات.

وأعرب عن سعادته بمركز تنمية الموارد البشرية ومستشفي طب الأسنان ومعهد كونفوشيوس الذي يوطد أواصر العلاقات المصرية الصينية، مشيرا إلى أن جامعه قناة السويس تعد من أولي الجامعات التي احتضنت التعليم التكنولوجي من خلال الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية.

وحرص وزير التعليم العالي علي زيارة مكتب التنسيق ومتابعة عمال التنسيق الالكتروني في أول أيامه وقال أن أعمال التنسيق بجامعه قناة السويس أثلجت صدري وشعرت باطمئنان علي أبنائنا الطلاب وذويهم بما لمسته من خدمات تقدم لهم ومساعدتهم من قبل متخصصين .

وقدم وزير التعليم العالي الشكر الخاص للدكتور عبادي القاضى عميد كلية طب الاسنان بوصفه مؤسسا ورائدا لكلية طب الأسنان و لشركاء النجاح الشركة الوطنية للقوات المسلحة وشركة وادي النيل لدورهما في جميع الانجازات والإنشاءات ودعم البنية التحتية بالجامعة.

و اختتم وزير التعليم العالي الافتتاحات  بمركز تنمية الموارد البشرية والذي يضم ثمان قاعات تدريبية بسعة 30 متدرب للقاعة الواحدة بالإضافة لقاعتين للندوات.

من جانبه أكد الدكتور طارق راشد رحمي رئيس جامعة قناة السويس أن الجامعة تستلهم رؤيتها من توجيهات القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتعمل بكل جهد وعزم من أجل بناء الجيل القادم من شباب الوطن .

وأكد أن أهم محاور العمل بالجامعة تتمثل في التنمية البشرية من خلال إنشاء مركز تنمية الموارد البشرية والذي شرف اليوم بافتتاح وزير التعليم العالي والبحث العلمي له، والذي تحرص الجامعة من خلاله علي توفير مصفوفات  متخصصة من البرامج التدريبية من أجل إعداد الكوادر الشابة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وكذلك إعداد جيل من الطلاب المتميزين مهاريا وفكريا ورفع كفاءة الجهاز الإداري بالجامعة. 

أما المحور الثاني للعمل بالجامعة يتمثل في التحول الرقمي للحاق بالثورة الصناعية الرابعة، وتضمن ذلك التجديد الشامل لمركز المعلومات بالجامعة، كما انتهت الجامعة من مد خطوط الربط الداخلي لكل مكان بالجامعة بما في ذلك مساحات الأرض الخالية المتوقع أن تنشأ عليها مبانٍ جديدة في المستقبل، وجاري مضاعفة سرعة الإنترنت من خلال التعاقد مع شركة الاتصالات لتوفير ١٠٠ ميجا بايت بالإضافة إلى السرعة الحالية التي يوفرها المجلس الأعلى للجامعات ليصبح إجمالي سرعة الإنترنت ٢٠٠ ميجا بايت قبل بدء الدراسة.


ترشيحاتنا