للحجاج.. 5 معلومات يجب معرفتها قبل مغادرة القاهرة 

صورة  موضوعية
صورة موضوعية

بدأ العد التنازلي لرحلات الحج السياحي التي ينتظرها الكثيرون كل عام لأداء مناسك فريضة الحج، فيما تنطلق أولى رحلات الحج السياحي طيران، 28 يوليو الجاري، وسط إجراءات مشددة لضمان نجاح موسم الحج 2019.


وتبرز «بوابة أخبار اليوم»، 5 معلومات يجب معرفتها قبل مغادرة القاهرة.

 

1- تستعد وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة، بخطة شاملة لتوفير كافة سبل الراحة وبأفضل خدمة وجودة مقدمة لحجاج السياحة، وتبلغ أعداد الفائزين بقرعة الحج السياحي 36 ألف مواطن تم تقسيمهم على برامج الحج السياحي الأربعة، 12 ألف تأشيرة للحج البري، و12 ألفا للحج الاقتصادي، و12 ألفا للمستويين الأربع والخمس نجوم.


2- تقوم غرفة شركات السياحة بالتعاون مع وزارة السياحة واللجنة العليا للحج تسهيلات في الإجراءات للحجاج، وأيضا تسهيلات في أداء فريضة الحج للوصول إلى أفضل خدمة وجودة مقدمة تتضمن هذه التسهيلات والاتفاقات التي وقعتها غرفة شركات السياحة عقد اتفاق مع إحدى الشركات الناقلة بالقاهرة وبالمملكة العربية السعودية لتوفير أتوبيسات احتياطية جاهزة للتحرك الفوري، وذلك لنقل الحجاج حال تعرض أي أتوبيس لأي أعطال يمنعها من استكمال الرحلة.


3- تم إنشاء غرفة عمليات بكل من مقر الغرفة الرئيسية بالقاهرة- ميناء العقبة بالمملكة الأردنية الهاشمية- الأراضي السعودية، وذلك لتلقي أية مشكلات قد تواجه نقل الحجاج منذ لحظة سفرهم من البلاد، وحتى وصولهم إلى مقر إقامتهم بالمملكة العربية السعودية، وكذلك أثناء عودة الحجاج من الأراضي السعودية للتدخل والعمل على إنهائها في أسرع وقت ممكن، وذلك على مدار 24 ساعة.


4- تتواجد بعثة الحج السياحي التي تشرف على راحة وسلامة الحجاج منذ خروجهم من القاهرة حتى العودة في الأماكن  التالية فندق هيلتون المؤتمرات الموجود في منطقة جبل عمر بقاعة المؤتمرات، وفندق المنورة الموجود بالمنطقة المركزية بجوار فندق الشام بالمدينة المنورة.

 

5 أعلنت غرفة الشركات السياحية أنه تم إنشاء غرفة عمليات بكل من مقر الغرفة الرئيسية بالقاهرة، وميناء العقبة بالمملكة الأردنية الهاشمية والأراضي السعودية،، وذلك لتلقى ايه مشكلات، وقد تواجه نقل الحجاج منذ لحظة سفرهم من البلاد حتى وصولهم إلى مقر إقامتهم بالمملكة العربية السعودية، وكذلك أثناء رحلة عودة الحجاج من الأراضي السعودية للتدخل والعمل على إنهائها في أسرع وقت ممكن وذلك على مدار 24 ساعة على الأرقام التالیة المملكة العربية السعودية  00966557306903 و ٠٥٥٧٢٩٨٩٩٥


ترشيحاتنا