أخر الأخبار

جامعة الإسكندرية تنضم إلى عضوية اتحاد الناشرين المصريين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هنأ الدكتور مختار يوسف، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، خلال إنعقاد مجلس الدراسات العليا والبحوث، الجامعة على انضمامها  إلى عضوية اتحاد الناشرين المصريين.

 

وأصبح لجامعة الإسكندرية دار نشر تحت مسمى (دار النشر والطبع والتوزيع بجامعة الإسكندرية Alexu-Press) مؤكداً على أهمية هذه الدار فى نشر المجلات العلميه للجامعة، وخدمة الباحثين في مصر والدول العربية، والمساهمة في رفع تصنيف مجلات جامعة الإسكندرية عالميا وكذلك نشر وطباعة وتوزيع كتب لكليات ومعاهد الجامعة.


وأعلن يوسف الإنتهاء من إعداد دليل مجلات جامعة الإسكندرية، والذي يضم ٤٣ مجلة علمية سواء التابعة لدور النشر العالمية أو التابعة لبنك المعرفة المصرى أو الموجودة على منصات جامعة الإسكندرية مشيرًا إلى أنه سوف يتم توزيع هذا الدليل على جميع كليات ومعاهد الجامعة خلال الفترة القادمة.


كما قدم المجلس الشكر للمجلس الأعلى للجامعات لموافقته على زيادة عدد المنح التى كانت تمنح لدول حوض النيل وعددها 50 منحة إلى 100 منحة سوف تقدم إلى دول افريقيا، وأشار يوسف أن مؤسسة مصر الخير سوف تقدم لهؤلاء الطلاب الدعم المادى من تذاكر السفر ومصاريف الإعاشة وذلك للحفاظ على العمق والبعد الهام مع دول افريقيا الشقيقة وقدم المجلس كل الشكر لمؤسسة مصر الخير على هذا الدعم.


ووافق المجلس على إنشاء مركز للنشر العلمي الدولي بالجامعة وذلك للإرتقاء بجودة الأبحاث العلميه وستكون مهمته تجميع أبحاث الجامعة المصنف منها وغير المصنف والمؤتمرات والكتب للوقوف على مركز جامعة الإسكندرية الحقيقي، إضافة إلى تشكيل لجنة لإصدار دليل الميثاق الأخلاقى للبحث العلمى بجامعة الإسكندرية وذلك بهدف توعية طلاب الدراسات العليا والهيئة المعاونة والسادة أعضاء هيئة التدريس بما له وعليه.


وأوصى المجلس بتنفيذ مقترح إنشاء وحدة أو مركز الدعم الفنى لقانون الحوافز والعلوم والتكنولوجيا والابتكار بجامعة الإسكندرية بهدف تفعيل القانون ولائحته التنفيذية، وأوصى برفع الأمر إلى مجلس الجامعة.


ترشيحاتنا