محافظ القليوبية يجتمع بإتحاد عائلات شبين القناطر لبحث مشاكلهم

محافظ القليوبية يجتمع بإتحاد عائلات شبين القناطر
محافظ القليوبية يجتمع بإتحاد عائلات شبين القناطر

عقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق إجتماعا، بإتحاد عائلات مدينة شبين القناطر الخيرية، لمناقشة عدد من المشكلات التي تعاني منها المدينة بالإضافة إلي طرح أفكار لمشروعات خدمية يشترك فيها المجتمع المدني مع المحافظة لتسهم في تحسن الخدمات المعيشية للمواطنين.

وفي بداية الإجتماع أشاد محافظ القليوبية بفكرة إنشاء إتحاد لعلائلات مدينة شبين القناطر لرصد المشكلات الموجودة والتواصل مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لحلها مع طرح الحلول لتلك المشكلات مطالبا تعميم وتطبيق الفكرة في كافة مدن المحافظة لصالح المواطنين.

وخلال الإجتماع، تم مناقشة إستغلال قطعة أرض بالمدينة على مساحة 7500 متر لإنشاء مبني كبير يخصص الدور الأرضي والثاني موقف سيارات لمدينة شبين القناطر وإستغلال باقي المبني في إقامة مكاتب خدمية ومصالح حكومية كالبنوك والبريد والشهر العقاري ومكاتب الشباك الواحد وغيرها من المصالح التي يتردد عليها المواطن بشكل متكرر ومن جانبه كلف محافظ القليوبية المستشار الهندسي والقانوني للمحافظة بدراسة المشروع وبحث أنسب الطرق القانونية لتنفيذ المشروع.

وأضاف محافظ القليوبية أنه تم تكليف المحافظين من قبل رئيس مجلس الوزراء ببحث الأماكن والمباني غير المستغلة والمملوكة للدولة وسرعة حصرها لإعادة إستغلالها في تقديم مشروعات وخدمات للمواطنين تعود بالنفع العام على المواطن والحكومة.

كما ناقش إتحاد عائلات شبين القناطر إستغلال مستشفي بيطري بشبين القناطر ومن جانبه شكل محافظ القليوبية لجنة من الطب البيطري ومن الإدارة الهندسية بالمحافظة لدراسة الموضوع وتشغيل المستشفي مرة أخرى.

كما بحث محافظ القليوبية مع الحضور مشروع تغطية ترعة بشبين القناطر وإقامة مشروعات ومحلات للشباب عليها بالتعاون مع المجتمع المدني حيث تم مخاطبة وكيل وزاري الري لدراسة الموضوع والعرض علي على وزير الري للحصول على الموافقات اللازمة للتنفيذ.


ترشيحاتنا