بعد توقفها 4 أشهر.. افتتاح وحدة القسطرة بمعهد القلب بتكلفة 6.3 ملايين جنيه

أثار التخريب تظهر على وحدة قسطرة كهرباء القلب قبل تجديدها
أثار التخريب تظهر على وحدة قسطرة كهرباء القلب قبل تجديدها

افتتح وفد من وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم الأحد 21 يوليو، وحدة قسطرة كهرباء القلب، بمعهد القلب القومي، وذلك بعد إعادة تطويرها بـ6.3 ملايين جنيه، بعد أن كانت متوقفة عن العمل منذ شهر مارس الماضي.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها أن الوحدة تم تطويرها على أعلى مستوى، حيث تم تزويدها بأجهزة Echo، قسطرة، ومحفز لضربات القلب، وصدمات، مشيرةً إلى أن شركة سيمنس الألمانية ساهمت بشكل كبير في تطوير الوحدة، إلى جانب دور المجتمع المدني وما أبداه من تعاون لتطوير المعهد بشكل عام والوحدة بشكل خاص.

اجتمع وفد الوزارة، مع الفريق الطبي بمعهد القلب القومي، بحضور الأمين العام للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية د.محمد صلاح، ومدير معهد القلب د.محمد أسامة، وذلك للاستماع إلى اقتراحاتهم بشأن تطوير الخدمة الطبية المقدمة.

جدير بالذكر أن وحدة قسطرة كهرباء القلب، بمعهد القلب القومي بإمبابة، قد توقفت عن العمل منذ 22 مارس الماضي، وذلك على إثر اقتحام أهل مريض توفي داخل المعهد، حيث قاموا بتحطيم الأجهزة الطبية داخل وحدة القسطرة؛ مما أدى إلى توقفها عن تقديم الخدمة الطبية للمرضى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه الواقعة.