هدية الدولة لطلاب سيناء بخفض الحد الأدني 2%.. تحقق حلم «علي» في دخول كلية الطب

الطالب علي عبدالعليم
الطالب علي عبدالعليم

وافق مجلس الوزراء، على تخفيض الحد الأدني المعلن للقبول بالجامعات والمعاهد العليا المصرية، بواقع 2%، للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية للعام الدراسي 2018- 2019 بمحافظة شمال سيناء، يأتي هذا القرار كهدية من الدولة لطلاب سيناء.

وفي هذا السياق، ألتقت «بوابة أخبار اليوم»، مع الطالب علي عبدالعليم، من أوائل محافظة شمال سيناء ببئر العبد، والذي حصل على مجموع 97.8% في الثانوية العامة، لتأتي المفاجأة بقرار من مجلس الوزراء بتخفيض الحد الأدني إلي 2%، ليحقق حلمه بدخول كلية الطب.

فيقول علي عبد العليم، «كانت أمنية حياتي وحلم أسرتي أن ألتحق بكلية الطب، وذاكرت واجتهت وتحديت الظروف في صعوبة الذهاب كل يوم إلي المدرسة، نظرا للأوضاع في شمال سيناء».

ويتابع علي: «حصلت على مجموع 97.8%، في الثانوية العامة، وكان بمثابة الصدمة، التي بعدتني عن حلمي في الالتحاق بكلية الطب.. لتأتي هدية الدولة التي أشكر عليها رئيس الوزراء ووزير التعليم، في تخفيض الحد الأدني للقبول بالجامعات بواقع 2%، وهو ما قربني لتحقيق حلمي وأن التحق بكلية الطب.. التي دعوت الله أن ألتحق بها وكنت أصلي كل يوم وأدعي حتي أكون طبيب وأخدم أهالي سيناء في الكشف المجاني عليهم».

ووجه «علي»، الشكر لاستاذتده الذين ساهموا في تكوين شخصيته، وتعليمه بضرورة مواجهة الأفكار المتطرفة والإرهاب.


يذكر أن للعام الثانى على التوالى، يستفيد طلاب الثانوية العامة بمحافظة شمال سيناء من نسبة التخفيضات المقررة بواقع 2% عن الحد الأدنى للالتحاق بالكليات المختلفة، الذى يجرى الإعلان عنه من خلال مكتب تنسيق القبول بالجامعات، بسبب التوترات التى تشهدها المحافظة، نتيجة الحرب على الإرهاب.

وتأتى مناطق الشيخ زويد ورفح فى مقدمة المناطق التى عانت فيها المنظومة التعليمية من تأثيرات الحرب على الإرهاب، حيث استهدفت الجماعات الإرهابية العديد من المدارس وقوافل المعلمين فى القرى الجنوبية، وأدى ذلك إلى إغلاق العديد من الطرق، بينما كانت التأثيرات أقل حدة فى مناطق العريش وبئر العبد ووسط سيناء.


 


ترشيحاتنا