ننشر أخر تطورات أزمة 300 صيدلي مصري مع شركة «تداوي» السعودية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن وكيل نقابة الصيادلة د.عصام عبدالحميد، صرف راتب شهر من المتأخرات، لكل الزملاء الذين مازالوا على ذمة العمل في شركة تداوي بالسعودية، بواقع 3500 ريال، إلى جانب صرف 1419 ريال تحت حساب بدل السكن.
 وأشار د.عصام عبدالحميد، إلى أن ما تم صرفه جاء بجهد من الملحق العمالي بالرياض د.ياسر غازي، وبمتابعة وزير القوى العاملة محمد سعفان. 
وقال د.عصام عبدالحميد -نقلا عن د.ياسر غازي- إن الشركة بصدد تجهيز مرتب شهر أخر في أقرب، مطالبا الملحق العمالي بالرياض بدعم الزملاء الذين تركوا الشركة أو أبرموا اتفاقات لإخلاء طرفهم ولم يحصلوا على أي من مستحقاتهم خلال الأشهر الماضية، وهو ما وعد د.غازي، بالضغط لإنهاء المشكلة في أقرب وقت. 
تواصلت «بوابة أخبار اليوم» مع بعض الصيادلة العاملين في شركة تداوي، حيث أفاد «س.ك» أن أصحاب الشركة يملكون مجموعة صيدليات أخرى، ومستودع أدوية باسم أوزون وهي شركة مستقرة، والمشكلة في حساب شركة تداوي الذي يترك دائما «مصفر» لعدم دفع مستحقات العاملين.
وأشار إلى أن الصيادلة لهم راتب متأخر لـ 5 أشهر، ولا يوجد تأمين من نهاية 2018، والأحكام القضائية التي حصل عليها بعض الزملاء من المحاكم العمالية، لم تنفذ، ومن تنتهي إقامته في المملكة لا تجدد مرة أخرى إلا بنقل الكفالة بعد توقيع اتفاقية بعدم المطالبة بالمستحقات قبل 6 أشهر.
ومن جانبه، قال «ف.س» إن شركة تداوي السعودية للرعاية الصحية وقفت راتب أكتر من 300 صيدلي بداية من راتب فبراير الماضي ووقفت تجديد الإقامات، وسبق كل هذا وقف إمداد الصيدليات بالبضائع تقريبا منذ شهر أكتوبر 2018، وقبلها في شهر سبتمبر تم وقف التأمين الصحي للجميع.
وأضاف أن مدير المشرفين قال لهم: «اللي يقدر يتحمل معانا ماشي واللي مايقدرش يروح يشتكي» مشيرا إلى أن جميع الصيادلة تقدموا بشكاوى لمكاتب العمل وينتظرون الحكم.


ترشيحاتنا