خلال افتتاحه لأول جراج زكي بمصر 

رئيس الوزراء يستمع لشرح تفصيلي عن مزايا جراج روكسي

رئيس الوزراء يستمع لشرح تفصيلي عن جراج روكسي
رئيس الوزراء يستمع لشرح تفصيلي عن جراج روكسي

 افتتح  د.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، جراج روكسي الإلكتروني بمصر الجديدة ، وذلك بحضور عدد من الوزراء، ومحسن صلاح رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال والمهندس عاطف عبد الحميد ود.جلال السعيد و محمود فراج مستمر وممثل شركة جراج روكسي و سفير كوريا الجنوبية .

 وبدأ الافتتاح بسماع القرآن الكريم وأعقبه ملخص تعريفي بتطوير محافظة القاهرة وتاريخها التراثي .

وقدم اللواء هاني شنيشن مدير مديرية إسكان محافظة القاهرة عرضا بشأن افتتاح جراج روكسي الزكي والذي أكد أن الوقوف العشوائي للسيارات الذي يؤثر على حركة المرور هو ما دعى لتنفيذ هذا الجراج الزكي بعد أن تم إنشاء قبله أكثر من جراج بالنظام التقليدي الذي يستوعب الوحد فيهم قرابة من 3000 سياره فقط بينما جراج روكسي هو جراج زكي على مساحة كبيرة تبلغ 10 آلاف متر ليستوعب 1700 سيارة.

وأضاف  مدير مديرية إسكان محافظة القاهرة  أن الجراج يخدم المجلس الثقافي وحديقة الميرلاند ويقع على سيارة روكسي بها ازدحام فضلا عن أن هذا المشروع بنظام التعاقد 25 عاما .

وأوضح  مدير مديرية إسكان محافظة القاهرة أن المشروع تبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع ككل بمرحلتيه 460 مليون جنيه، لافتا إلى أن الجراج يتكون من 4 طوابق ويتم تنفيذه على مرحلتين المرحلة الأولى التى تم افتتاحها اليوم  الاحد بحضور رئيس الوزراء على  مساحة 5300م2 بسعة تخزين 900 سيارة بينما سيتم التنفيذ المرحلة الثانية خلال 18 شهر أى سيتم افتتاحه 2020.

ولفت مدير مديرية إسكان محافظة القاهرة إلى أن هناك مجهود كبير بذل لتحويل مسارات الكهرباء والمياه والتليفزيون وتم ذلك بالاتفاق مع الجهات المعنية خلال 6 أشهر وكان الحفر على عمق 16 م وتم عمل شبكة رصد مساحي لكافة المنشآت الموجودة حفاظا على سلامة المنشآت فضلا عن عمل تثبيت التربة اسفل المنشآت للحفر بأمان ثم تم عمل هيكل خرساني من خلال شركة المقاولون العرب. 

وأشار مدير مديرية إسكان محافظة القاهرة إلى أنه تم تأمين الجراج بمولدات كهربائية بالإضافة إلى منع تدخل العنصر البشري أثناء أعمال التخزين فضلا عن نظام مراقبة وأعمال صيانة دورية . 

ويعد جراج روكسي الإلكتروني هو  أول جراج  زكي من نوعه يعمل بنظام ميكانيكي بالكامل مع إدارته أوتوماتيكياً ويعمل بنظام حق الانتفاع B.O.T وفق احدث الانظمة الالكترونية .
 


ترشيحاتنا