أخر الأخبار

عاجل| مطار القاهرة: الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا تعمل بشكل منتظم 

مطار القاهرة
مطار القاهرة

- قرار التعليق الخاص بالخطوط البريطانية قد يكون اقتصاديًا
- لم يتم إخطار مطار القاهرة بالمنع.. والطاقم البريطاني عائد اليوم على متن مصر للطيران 
- مطار القاهرة آمن ويرحب بالجميع


علق المهندس أحمد فوزي رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي، على وقف ‏الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها من لندن إلى القاهرة لمدة 7 أيام، قائلًا: «إنه إجراء خاص بالشركة وليس لنا أي دخل به».

وأضاف المهندس أحمد فوزي - في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» قائلا: «الطائرات المصرية التابعة للشركة الوطنية مصر للطيران تعمل من وإلى إنجلترا بشكل منتظم يوميا»، مشيرًا إلى أن طاقم الخطوط الجوية البريطانية سوف يغادر من القاهرة على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية المصرية مصر للطيران، مما يعني عدم وجود أي مشاكل تتعلق بالمنظومة الأمنية بمطار القاهرة الدولي.

وقال: «إذا كان هناك مشاكل تتعلق بالأمن أو بأشياء أخرى كان الأولى بالمملكة البريطانية منع رعاياها من الذهاب إلى مطار القاهرة عبر شركات طيران أخرى»، موضحًا أن قرار المنع الخاص بالشركة قد يكون له أبعاده السياسية الخاصة بالمنطقة وإيران وقد يكون نتيجة لوجود إضراب في مطار هيثرو، مضيفًا أن كل هذه مجرد تخمينات ليس أكثر ولكن ما هو أكيد أن مطار القاهرة الدولي آمن ويرحب بالجميع.

وتابع فوزي أنه لم يتم إخطار مطار القاهرة الدولي بإيقاف الرحلات حتى الآن ولم يستقبل البيان الخاص بالشركة الذي تم نشره من قبل وسائل الإعلام، مؤكدًا أنه وصل اليوم إلى مطار القاهرة الدولي طائرة تابعة لشركة مصر للطيران قادمة من مطار هيثرو بشكل طبيعي ومنتظم.

وأضاف أن الخطوط البريطانية شأنها شأن آي شركة طيران أخرى قد تلجأ لإلغاء بعض رحلاتها لأسباب مختلفة قد تكون اقتصادية لعدم وجود نسبة عالية من الحجز على هذه الوجه وقد يكون لأي أسباب غير معلنة.

وأوضح المهندس أحمد فوزي أن قرار إيقاف الرحلات خاص بمطار القاهرة فقط ولا يشمل مطارات مصرية أخرى، مؤكدا أن الخطوط البريطانية لم توقف رحلتها من قبل وهذه أول مرة خاصة وأن الخطوط الجوية البريطانية وأثناء  ثورة 25 يناير لم تقف حركة الطيران إلى مطار القاهرة. 

وقال إن المطارات المصرية عندما تخضع للتفتيش من قبل السلطات الأمنية البريطانية لا يكون هناك أي ملاحظات، موضحا أن من يقوم بالتفتيش على مطار القاهرة أو المطارات المصرية هى الحكومة البريطانية متمثلة في سلطة الطيران وليست الخطوط هى من تقوم بالتفتيش.

واختتم المهندس أحمد فوزي تصريحاته بقوله: هذا أمر طبيعي  قد تلجأ له شركات الطيران وليست أول مرة  يشهده مطار القاهرة.

كانت الخطوط الجوية البريطانية، قد أعلنت تعليق رحلاتها إلى القاهرة اعتبارا من اليوم السبت ولمدة 7 أيام وأبلغت الشركة الركاب بذلك بعد وصولهم إلى  مطار هيثرو عصر اليوم السبت جاء فيه: «نأسف لإبلاغكم بان رحلتكم من هيثرو في لندن إلى القاهرة تم إلغاؤها».

يذكر أن الخطوط الجوية البريطانية تقلع من مبنى رقم 2 بمطار القاهرة الدولي من خلال رحلة يوميا إلى مطار هيثرو و مصر للطيران أيضا تقوم برحلة يوميا.


ترشيحاتنا