استشاري: تخفيض الوزن يعالج السلس البولي عند السيدات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور هشام عبد الله استشاري الجراحة العامة وجراحات السمنة وتنسيق القوام، أن السمنة ترتبط بالعديد من الأمراض والمشكلات الصحية التي قد تصيب الإنسان دون أن يعرف أنها سبب من أسباب مرض السمنة والبدانة، مشيرا إلى أن من المشاكل الصحية التي كشف العلم مؤخرا عنها  ارتباط السمنة بمشكلة السلس البولي الذي تعاني منه النساء أكثر من الرجال.

 

وأوضح الدكتور هشام عبد الله، أن هناك ارتباطا وثيقا بين السمنة ومشكلة السلس البولي حيث إن السلس البولي ينتشر بصورة كبيرة لدى النساء البدينات، وبنسبة تعادل 5 أضعاف منه لدى النساء أصحاب الوزن المعتدل، كما أن النساء اللواتي تعدى مؤشّر كتلة الوزن لديهن الرقم 40 هن الأكثر عرضة للسلس البولي.

 

وأضاف عبد الله، أن تخفيف الوزن يمكن أن يساعد في تخطي مشكلة السلس البولي الناتج عن السمنة ويصبح التخلص من السمنة إحدى الأنماط الوقائية من الإصابة بالسلس البولي، حيث يمكن أن تنخفض نسبة الإصابة بالسلس بصورة واضحة بحال كان جسم المرأة يتمتع بالنحافة بدلاً عن السمنة التي ترفع من نسبة الإصابة بهذه المشكلة.

 

وأوضح أن السلس البولي، مشكلة شائعة عند النساء ويمكن أن يحدث فى جميع المراحل العمرية إلا أنه يزداد انتشارا مع تقدم العمر.


ترشيحاتنا