صور| جنوب سيناء تستلم «حمام موسى».. وطرحه لإحدى الشركات العالمية قريبا

حمام موسى
حمام موسى

أكد أحمد عبد العظيم، رئيس مدينة طور سيناء، أنه تم استلام حمام موسى والمنطقة المحيطة به في 30 يونيو الماضي من أحد المستثمرين الذي كان يديره بنظام حق انتفاع لفترة زمنية محددة على أن يقوم بتطويره وإنشاء منطقة استشفاء عالمية تكون محل جذب للسياحة العلاجية.

وتابع "عبد العظيم": "ولكن للأسف لم يتم استغلال منطقة الحمام الاستغلال الأمثل، وظل مهملا طوال الفترة السابقة دون قيام المستثمر بأي خطوات ايجابية، ليس هذا فحسب ولكن بعد انتهاء مدة التعاقد قام المستثمر برفع مواتير تجديد المياه مما أدى إلى تكون طحالب في مياه الحمام".

وأوضح أن الوحدة المحلية بمدينة طور سيناء تقوم حاليا بتكثيف جهودها بالقيام بأعمال تنظيف وتطهير حمام موسى وإعادة الحياة له مرة آخرى، مشيرا إلى أنه سيتم إعادة فتح الحمام أمام المواطنين مرة آخرى بعد الانتهاء من الأعمال خلال الأسبوع القادم برسم دخول 10 جنيهات للفرد بدلا من 20 جنيها كما كان متبع أثناء إدارة المستثمر السابق، وجاءت تعريفة رسم الدخول الجديدة للحمام وفقا لتعليمات اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء؛ للتيسير على المواطنين لزيارة تلك الأماكن التاريخية والترفيهية.

وأشار عبد العظيم، إلى أنه سيتم إسناد إدارة حمام موسى لإحدى الشركات العالمية، وذلك وفقا للدراسة التي تقوم بها المحافظة حاليا في أقرب وقت.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا