قبل عرضه بأيام.. تعرف على أسباب نجاح «الفيل الأزرق 2»

«الفيل الأزرق 2»
«الفيل الأزرق 2»

أيام قليلة وينطلق عرض الجزء الثاني لفيلم "الفيل الأزرق 2"، ليشارك في منافسة الموسم السينمائي لعيد الأضحى المقبل، مع مجموعة من الأفلام لكبار النجوم.

قدم صناع فيلم "الفيل الأزرق" الجزء الثاني منه استثمارا لنجاح الجزء الأول الذي عرض في 2014، فهناك 5 سنوات بين الجزأين، وهل سيحقق الجزء الثاني من الفيلم نفس نجاح الأول، أو سيحظى بنجاح أعلى أم أقل.

وفي هذا السياق، قال الناقد السينمائي طارق الشناوي: "أتوقع أن هناك تعطش للجزء الثاني من "الفيل الأزرق"، لأن الجزء الأول حقق نجاحا كبيرا، ولأن كريم عبد العزيز مبتعد عن الشاشة وهناك ترقب لوجوده، وكذلك أحمد مراد من الكتاب الجيدين، كل هذا لصالح العمل الفني، فالفيلم لديه مقومات النجاح النظرية، حيث الترقب والنجاح السابق والنجم كلها عناصر نجاح للفيلم، بالإضافة إلى ذلك وجود هند صبري مع الأبطال القدامى، كلها عناصر تصب لصالح زيادة الترقب للفيلم وزيادة الإيرادات، وعموما موسم عيد الأضحى السينمائي هو موسم الأرقام، ويكون الأكثر في تحقيق أرقام عالية جدا في الإيرادات.

وتابع الشناوي: "لكن تظل وجهة نظري عدم الراحة بشكل عام لفكرة الاستسهال بتقديم جزء ثان لعمل ناجح، فلماذا لا توجد المغامرة في التفكير بتقديم عمل جديد ناجح، مثلما قدم "الفيل الأزرق 1" و"تراب الماس" و"الأصليين"، لما لم يكن هناك التفكير في الدخول في عمل مشروع جديد، ولماذا الاعتماد على نجاح سابق؟".

ومن المقرر، أن يحتفل صناع فيلم "الفيل الأزرق 2" بالعرض الخاص له، الأربعاء المقبل، بحضور أبطاله كريم عبد العزيز ونيللى كريم وهند صبري وشيرين رضا وإياد نصار، وذلك استعدادا لطرح الفيلم جماهيريا، الخميس 25 يوليو، الجاري.

يذكر أن، "الفيل الأزرق2" من إخراج مروان حامد وتأليف أحمد مراد، وإنتاج تامر مرسي.


ترشيحاتنا