صحف الجزائر تحتفي بتتويج «محاربي الصحراء» باللقب الإفريقي الثاني

صورة من رويترز
صورة من رويترز


احتفلت الصحف الجزائرية، الصادرة اليوم السبت، بإنجاز منتخب «محاربي الصحراء» الذي توج بلقب كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه.

وتوج منتخب الجزائر بكأس أمم إفريقيا 2019، بعد الفوز على السنغال بهدف نظيف سجله بغداد بونجاح، في المبارة التي أقيمت مساء الجمعة على استاد القاهرة الدولي في المباراة النهائية للبطولة التي احتضنتها مصر.


وأثنت الصحف الجزائرية، على أداء منتخب بلادها خاصة المدرب جمال بلماضي، الذي «دخل التاريخ» بعد قيادته محاربي الصحراء الجمعة الى لقب ثاني في كأس الأمم الإفريقية بعد انتظار 29 عاما منذ تحقيق اللقب عام 1990 على حساب المنتخب النيجيري.

وعنونت صحيفة «الخبر» على صفحتها الأولى «جابوها الرجّالة» و«كتيبة بلماضي تهدي الثانية للجزائر»، مرفقة ذلك بصورة جماعية للمنتخب بعد تسلمه الكأس، وأخرى للاعبين يحتفلون مع بلماضي.

ورأت الصحيفة أن الجزائريين آمنوا «بقدرة بلماضي على قيادة الجزائر إلى تتويج طال انتظاره، مما جعلهم ينتقلون بقوة إلى مصر في النهائي من أجل مساندة المنتخب وتقاسمه فرحة التتويج»، في إشارة إلى آلاف المشجعين الذين سافروا خصيصا إلى العاصمة المصرية لمتابعة المباراة النهائية.

بينما اختارت صحيفة «النهار» عنوان: نتوج بالبطولة بالقوة ونفرح جميعا، وأثنت صحيفة «لوكتيديان دوران» على الأداء الرائع للمنتخب، معلقة أن الأداء كان «بطوليا حتى النهاية».

وذكرت صحيفة «الشروق» بتصريح لبلماضي لدى توليه مهامه خلفا للنجم السابق رابح ماجر صيف العام الماضي، عندما قال "قد تقولون عني إني مجنون ولكنني أريد التتويج بكأس أفريقيا".

وتابعت «دخل بلماضي تاريخ المنتخب الوطني من الباب الواسع، حيث تمكن من تحقيق ما عجز عنه كل المدربين الذين تعاقبوا على العارضة الفنية منذ الاستقلال».

وأعادت صحيفة «الوطن» التذكير بتصريح آخر لبلماضي مطلع يونيو، حيث قال «لدينا طموح الفوز بالكأس الأفريقية»، مضيفة «بلماضي أعلنها صراحة قبل 50 يوما، وها هو قد أثبت أن طموحه لم يكن مبالغا فيه».


 


ترشيحاتنا