10 أطعمة يمكن تناولها أثناء الدايت.. المكرونة والشيكولاته

10 أطعمة يمكن تناولها أثناء الدايت
10 أطعمة يمكن تناولها أثناء الدايت

الرجيم لا يعني الحرمان من الأكلات التي نحبها خوفًا من زيادة الوزن، أو إنقاص الوزن سريعًا، موضحه الدكتورة جيهان الدمرداش خبيرة التغذية، أن الحرمان من الأكلات مفهوم خاطئ لإنقاص الوزن.

وأضافت د. جيهان أن هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن نتناولها أثناء الدايت بدون خوف من زيادة الوزن، لأننا مقيمين السعرات التي يحتاجها الجسم أثناء الدايت، ويتم توظيفها في صورة كميات تناسب وزنك، وتعمل على نجاح الدايت وإنقاص الوزن أيضًا .. وهذه 10 أطعمة يمكن تناولها أثناء الدايت

الفشار

تعد من الوجبات السريعة التي عادة ما ترتبط بمشاهدة الأفلام والبرامج المفضلة على التليفزيون وفي السينما ، وهو من الحبوب الكاملة ، ومليء بالألياف ويساعد على الهضم .

البطاطس

يمكن تناول البطاطس خلال فترة الرجيم، فهي مصدر غني بالفيتامين سي والبوتاسيوم لكن بشرط ألا يتم إعدادها مع الزبدة أو الأجبان .

القهوة

تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة التي تحميك من السرطان، كما أنها تساعد على كبح الشهية عند تناولها خلال النهار .

زبدة الفول السوداني وزبدة اللوز

تعد من الأطعمة الخفيفة التي يمكنك تناولها خلال النهار، وتغنيك عن وجبات الطعام الدسمة، وهي غنية بالألياف والدهون الصحية والبروتينات .

الأفوكادو

لن تضطر إلى التوقف عن تناول الأفوكادو خلال فترة الرجيم ، فهي من الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا التي لا ينتجها الجسم، بالإضافة إلى أن الأفوكادو يجعلك تشعر بالشبع لفترة زمنية أطول، كما أنه غني بالألياف والبوتاسيوم والفيتامينات .

المكرونة

يفاجأ الكثيرون بإمكانية تناول المكرونة أثناء الرجيم، ولكن يفضل اختيار المكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة للحصول على النتائج المطلوبة .

الشوكولاتة الداكنة

يمكن تناول الشوكولاتة الداكنة أثناء محاولة خسارة الوزن، وهي غنية بمضادات الأكسدة التي تمنع الالتهابات، وفي نفس الوقت تخفف الشعور بالجوع .

الفاصوليا 

تعد من البقوليات الشهية، وهي غنية بالبروتينات والنشويات، وتزود الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها ، وفي نفس الوقت لا تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية .

البيض

ينصح بتناول البيض طوال فترة الحمية، لغناه البرويتنات والكالسيوم وأحماض أوميجا الدهنية .

سمك السلمون

غني بأحماض أوميجا 3 ، ويحتفظ بمستويات الأنسولين التي تحافظ على انتظام نسبة السكر في الدم .

 


ترشيحاتنا