تنسيق الجامعات 2019| مفاجأة من جامعة القاهرة لطلاب الثانوية العامة

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

أكد رئيس جامعة القاهرة د. محمد عثمان الخشت على أن هناك 180 منحة مجانية كاملة للستين الأوائل في كل شعبة من شعب الثانوية العامة «علمي علوم وعلمي رياضيات، والشعبة الأدبية». 

وتشمل المنح الالتحاق بأي نظام تعليمي بالجامعة وبرامج الساعات المعتمدة وبرامج الدرجات العلمية الدولية المزدوجة أو المشتركة والأقسام باللغات الأجنبية، والمصروفات الدراسية والكتب والإقامة والتغذية بالمدينة الجامعية.

ووجه «الخشت» رسالة للطلاب الثانوية العامة، قائلا: «أبنائي وبناتي أوائل الثانوية العامة هذا العام، ألف مبروك، جامعة القاهرة العريقة تفتح ذراعيها لكم لتنضموا إليها في أقوى البرامج الدراسية التي تخرج طلابا بمواصفات دولية».

وأضاف أن جامعة القاهرة تجدد نفسها الآن وتتقدم بقوة في التصنيفات الدولية وتحقق منافسة قوية مع الجامعات العالمية على الرغم من أنها تضم 260 ألف طالبة وطالبة، أي تعادل في حجمها سبعة أضعاف جامعة بكين بالصين، وجامعة اكسفورد ببريطانيا، وهيروشيما في اليابان، ومع ذلك فمواصفات خريج جامعة القاهرة أصبحت مواصفات دولية بقوة برامجها، وأساتذتها، وجودة مناهجها، وكفاءة العملية التعليمية.

وتابع الخشت في حديثه للطلاب: «نعم نحن نستطيع أن نخرج مرة أخرى قامات جديدة في الأدب والعلم والسياسة في حجم نجيب محفوظ، ومجدي يعقوب، وسلطان القاسمي».