بالفيديو| تقرير يكشف تورط قطر بقضية فساد في باكستان

شهيد خاقان عباسي
شهيد خاقان عباسي

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو، يتضمن تقريرا مصورا بعنوان «فساد قطر يصل باكستان » وتكشف فيه عن  الفساد القطري في باكستان . 

وأكد  "التقرير"، أن السلطات الباكستانية ضبطت رئيس الوزراء السابق شهيد خاقان عباسي، في لاهور، للتحقيق معه في تهم فساد تتعلق بمنح عقود الغاز المسال لشركات قطرية بشكل مخالف للقانون، كما أنه كان على علاقة بالقطري حمد بن جاسم. 

وأوضح "التقرير" أن  سلطات مكافحة الفساد في باكستان أعلنت أن اعتقال شهيد خاقان عباسي، رئيس الوزراء السابق ونائب رئيس الرابطة الإسلامية الباكستانية، يرتبط بقضية عقد استيراد الغاز الطبيعي المسال من قطر لكن اختارت السلطات عدم ذكر وصف لأسباب عباسي، واكتفت بتوضيح أنه سيتم تقديم مذكرة اتهام ضده في محكمة المحاسبة الوطنية.

وتابع :" مسؤول في سلطة مكافحة الفساد الباكستانية، طالب التكتم على هوية رئيس الوزراء السابق شهيد خاقان عباسي"، قائلا: "لقد أوقف، ويفترض أن يحال إلى محكمة لمحاكمته بتهمة الفساد".

كان عباسي، الذي تولى وزارة النفط سابقا، قد تسلم مقاليد الحكم في البلاد، في أغسطس 2017 ليخلف نواز شريف، رئيس الوزراء آنذاك والذي كان مقربا منه، وأقيل بتهمة الفساد، وبقي في منصبه حتى صيف 2018 عند انتخاب رئيس الوزراء الباكستاني الحالي عمران خان.