استشاري: هذه أنواع عمليات تجميل الأسنان

تعبيرية
تعبيرية

أكد الدكتور باسم سمير، استشاري طب الأسنان، أن عملية تجميل الأسنان هي عملية بسيطة الهدف منها العناية بصحة الأسنان وجمالها والتغلب على كافة المشكلات التي تؤثر على قوة الأسنان أو شكلها الجمالي.

 

وتابع: "لا تقتصر هذه العمليات على تبييض الأسنان فقط كما يعتقد البعض، ولكن هناك أنواع أخرى مثل تقويم الأسنان وتنظيف الأسنان وزراعة الأسنان وحشو الأسنان وتركيبات الأسنان وعلاج اللثة وجراحة الفم والفكين وتجميل الأسنان بالليزر".

 

وقال الدكتور باسم سمير، إن عمليات تجميل الأسنان من العمليات السهلة والبسيطة، ولكنها في نفس الوقت تحتاج إلى جراج ماهر وبارع في عمله، لأن نسبة فشل هذه العمليات يجب أن تكون معدومة ، ففشل هذه العمليات سيؤدي إلى حدوث تشوه في بنية الأسنان وسيجعل شكلها أسوأ لذا يجب التدقيق والتأني عند اختيار الجراح.

 

وأوضح الدكتور باسم سمير، أن بعض الأشخاص يعانون من اللثة الحساسة التي تتسبب في تراكم الجير والبكتيريا والبلاك على الأسنان مما يؤدي إلى إصابة الأسنان بالتسوس، وفي بعض الأحيان قد تظهر التهابات شديدة في اللثة وتتكون خراريج، الأمر الذي يعد في منتهى الخطورة لأنه يؤثر على سلامة الجسم كله، ففي هذه الحالة يجب زيارة طبيب الأسنان للقيام بتنظيف اللثة والتخلص من الالتهابات، وبعد ذلك يمكن اللجوء إلى عملية جراحية ولكنها في الغالب تكون الخيار الأخير.


ترشيحاتنا