أمم إفريقيا 2019| شاهد «تقاليع» جماهير السنغال قبل لقاء الجزائر

الجماهير السنغالية
الجماهير السنغالية

حضر جمهور منتخب السنغال لاستاد القاهرة، في ساعة مبكرة قبل موعد المباراة المرتقبة بين فريق بلاده ومنتخب الجزائر في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2019.

 

 ورصد موقع الكاف، صور الجمهور السنغالي بـ"التقاليع" الإفريقية التقليدية لمؤازره "أسود التيرانجا" حيث يستضيف استاد القاهرة الدولي، مباراة نهائي كأس الأمم الإفريقية 2019 اليوم الجمعة 19 يوليو في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

كان المنتخبان قد التقيا من قبل في 10 مباريات في تاريخ المواجهات بينهما، وفازت الجزائر في 5 منها، مقابل 3 انتصارات للسنغال، بينما انتهت مواجهتان بالتعادل.

 

ولم يتعرض منتخب الجزائر لأية خسارة في آخر 5 مباريات أمام السنغال، حيث فاز في 4 مواجهات وتعادل في واحدة، ولم تنتصر السنغال في أية مباراة.

 

وأكبر نتيجة شهدها تاريخ مواجهات المنتخبين، كانت في تصفيات كأس العالم نسخة 2002 في عام 2001 حينها ضربت السنغال الشباك الجزائرية بثلاثية عن طريق الحاج ضيوف، كما شهدت جميع مواجهات المنتخبين اهتزاز الشباك إذ لم تنته أي منها بالتعادل السلبي.

 

ويتمني محاربو الصحراء بحصد اللقب الثاني في تاريخهم بعد نسخة بطولة أمم إفريقيا عام 1990 التي أقيمت على أرض الجزائر، في حين يتطلع أسود التيرانجا لحصد اللقب الأول في تاريخهم على حساب منتخب الجزائر.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا