تنسيق الجامعات 2019| ننشرشروط القبول في برنامج الدراسات القانونية بكلية حقوق حلوان

تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

أعلنت كلية الحقوق بجامعة حلوان عن شروط القبول لبرنامج الدراسات القانونية بكلية الحقوق.

 


وقد أكد د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان على الدور الهام الذي تقوم به كلية الحقوق موضحا أن الكلية دائما تسعى إلى تطوير برامجها ومقرراتها بإستمرار واستحداث برامج ومقررات جديدة على نحو يتناسب مع المتغيرات العلمية والأكاديمية، ما يساهم فى تطوير مخرجات العملية التعليمية، ويعد برنامج الدراسات القانونية من البرامج الفريدة التي لها قبول كبير فى سوق العمل .

 

وأشارت د. فاطمة الرزاز عميد كلية الحقوق إلى أن شروط القبول بالبرنامج تتضمن أن يكون الطالب حاصل على الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل مصر وخارجها سواء كان علمي او أدبي ، وأن يكون الطالب مقبولا بكلية الحقوق سواء انتظام او انتساب، هذا بالإضافة إلى أن لا يقل مجموع الطالب في اللغة الإنجليزية عن ٨٠ ٪.

 

هذا ويقبل البرنامج الطلاب الحاصلين على مؤهلات عليا وفقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات، وكذلك يقبل الطلاب المقيدين بكليات مناظرة (كليات الحقوق بالجامعات الاخرى) الراغبين في التحويل إلى البرنامج بنسبة ١٠ ٪ من أعداد الطلاب المقترحة.

 

ويشترط قبول الطلاب وفقا للمجموع الأعلى وفي حالة التساوي في المجموع يكون المفاضلة طبقا للمجموع الأعلى في درجة اللغة الإنجليزية، ولا يجوز تحويل طلاب مفصولين أو باقيين للإعادة من نفس الكلية أو من الكليات الاخرى.

 

 

 


ترشيحاتنا