تعرف على منافسي مصر في تصفيات أمم إفريقيا «الكاميرون 2021»

منتخب مصر
منتخب مصر

أوقعت قرعة تصفيات بطولة أمم إفريقيا «الكاميرون 2021»، منتخب مصر في المجموعة السابعة والتي تضم منتخبات كينيا وتوجو وجزر القمر.

 

وترصد «بوابة أخبار اليوم»، أبرز الأرقام المتعلقة بمنافسي المنتخب المصري في تصفيات بطولة أمم إفريقيا «الكاميرون 2021»، والتي تشهد صعود صاحب المركز الأول وكذلك المركز الثاني بشكل مباشر إلى النهائيات.

 

منتخب توجو

 

يعيش منتخب توجو فترة صعبة للغاية خلال السنوات السابقة، بعد فشله في التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية «مصر 2019» رغم استقدام المدرب الأشهر في تاريخ القارة السمراء الفرنسي كلود لوروا، ويحتل المنتخب التوجولي المركز 128 في التصنيف الشهري للمنتخبات والصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

 

ويملك منتخب توجو 8 مشاركات فقط في نهائيات كأس الأمم الإفريقية بدأت في نسخة العام 1972، ووصل إلى الدور ربع النهائي كأكبر إنجاز في تاريخ الكرة التوجولية مع كأس الأمم في نسخة العام 2013، ويملكون ظهورًا وحيدًا في نهائيات كأس العالم «ألمانيا 2006»، وودعوا مبكرًا من دور المجموعات.

 

يظل إيمانويل أديبايور أشهر الأسماء التي مرت على كرة القدم التوجولية طوال تاريخها، وهو الأكثر مشاركة دوليًا بين كل لاعبي منتخب توجو على مر التاريخ برصيد 87 مباراة دولية والهداف التاريخي برصيد 32 هدفًا، كما أنه مستمر كقائد حالي للمنتخب التوجولي ويبلغ من العمر 35 عامًا ويلعب لنادي اسطنبول باشاك شهير التركي.

 

منتخب كينيا

 

يعيش منتخب كينيا حالة جيدة خلال السنوات السابقة وحتى العام الحالي، الذي شهد ظهوره في نهائيات كأس الأمم الإفريقية «مصر 2019» ضمن المجموعة الثالثة التي ضمت إلى جواره منتخبات الجزائر والسنغال طرفي النهائي ومنتخب تنزانيا.

 

يحتل منتخب كينيا المركز 105 في التصنيف الشهري للمنتخبات والصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ويبحث عن ظهوره السابع في نهائيات كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون عام 2021.

 

دينيس أوليتش أسطورة نادي أوكسير الفرنسي هو الهداف التاريخي، لمنتخب كينيا برصيد 34 هدفًا من 72 مباراة دولية، ويلعب لنادي جورماهيا الكيني في الوقت الحالي، والقائد هو فيكتور وانياما، لاعب ساوثامبتون الإنجليزي السابق والذي يلعب لتوتنهام هوتسبير اللندني منذ 2016 وحتى يومنا هذا.

 

منتخب جزر القمر

 

فشل منتخب جزر القمر في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر رغم إحراجه لمنتخب الكاميرون وسعيه لرفع قضية بعد ذلك أمام المحكمة الرياضية الدولية للمشاركة بدلاً من الأسود في البطولة المقامة على أرض مصر وكان مصيرها الرفض.

 

يحتل منتخب جزر القمر المركز 148 في التصنيف الشهري للمنتخبات والصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وكان المركز 127 هو الأفضل في تاريخه منذ تأسيس اتحاد جزر القمر لكرة القدم عام 1979.

 

ولا يملك منتخب جزر القمر أي تاريخ يذكر مع كرة القدم الإفريقية، لكنه يتسلح بعدد من المحترفين في الدوريات الأوروبية وعلى رأسها الدوري الفرنسي وكذلك الصربي والهولندي للوصول إلى نهائيات أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.


ترشيحاتنا