خاص| حمو بيكا بعد قرار المنع: «هاغني في سويسرا وأمريكا»

حمو بيكا
حمو بيكا

رد المطرب الشعبي حمو بيكا، على قرار نقابة المهن الموسيقية بمنعه من الغناء في مصر، مؤكدًا أن لديه تصريح بالغناء من النقابة بصفته مطربًا شعبيًا، وموقع من نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر.

وأكد "بيكا"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، حرصه على الالتزام بقرارات النقابة، مضيفًا: "أكن كل الحب والتقدير للفنان هاني شاكر".

وتابع: "القرار ظلمني لأنني أغني منذ فترة، وطرحت أكثر من 450 أغنية شعبية وأشهرها (رب الكون ميزنا بميزة)، و(حبيتك وجرحتيني)، و(حب عمري) وغيرها من الأغاني التي يعشقها جمهور الوطن العربي، ويتفاعل معها بالرقص والغناء".

وأشار "بيكا"، إلى أن أعماله تختلف عن الكثير من أغاني المهرجانات، حيث لا تحمل أي عبارات مبتذلة أو إسقاطات أو إيحاءات جنسيه، مؤكدًا أنه تعاقد على إحياء عدد من الحفلات خارج مصر، حيث سيبدأ جولة فنية قريبا في تونس وسوريا وسويسرا وأمريكا.

وأعرب المطرب الشعبي، عن استغرابه من توقيت القرار؛ خاصة أنه جاء في موسم الصيف، مضيفًا: "ده خراب بيوت، أنا تعاقدت على عدد من الحفلات والأفراح الشعبية لإحيائها، وحصلت على جزء من أجري، ولا يمكنني رده الآن، حيث أنفقه على تجهيز الحفلات، وأدفع منه أجر الفرقة الموسيقية، وغيرها من المصروفات".

واختتم: "الجمهور هو من يطلب حمو بيكا، أنا لم أفرض نفسي على أحد لأن من يعرف أعمالي يأتي ليستمتع بها ويتفاعل معها".

 


 

 

 


 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا