«إعلام القاهرة» تختار رانيا بدوي ضمن أعضاء لجنة التقييم بقسم الإذاعة والتلفزيون

رانيا بدوي ضمن لجنة اختيار وتقييم طلبة كلية الاعلام بجامعة القاهرة
رانيا بدوي ضمن لجنة اختيار وتقييم طلبة كلية الاعلام بجامعة القاهرة

اختارت كلية الإعلام جامعة القاهرة الإعلامية رانيا بدوي لتكون ضمن أعضاء لجنة تقييم واختبار طلبة كلية الإعلام المتقدمين لقسم الإذاعة والتلفزيون بالكلية.

 

وصرحت د. هويدا مصطفي رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام، أنه قد تم اختيار الإعلامية رانيا بدوي للانضمام لهذه اللجنة لكونها مذيعة تميزت في مجال الإعلام بكافة أنواعه فإلى جانب تجاربها الناجحة والمتميزة في مجال تقديم البرامج التلفزيونية خاصة السياسية والتوك شو، تعد رانيا بدوي واحدة من أهم الشخصيات الصحفية والتي أثرت المجال الإعلامي بكم هائل من الحوارات الصحفية المهمة أن لم تكن الأهم على الإطلاق والتي نشرت خلال العشر سنوات الأخيرة في الصحافة المصرية، وأرخت لعهود مختلفة من تاريخ مصر، كما أنها أحد من طوروا فن الحوار الصحفي في العديد من الصحف الخاصة.

 

وأضافت هويدا خلال تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن رانيا بدوي تعد رائده في مجال الإعلام الإلكتروني، حيث تعتبر أول مذيعه مصرية محترفه تنتقل إلى "التلفزيون الإلكتروني"، حيث تقدم برنامج "كلام رنوووش" الذي حرصت أن تقدمه وفق كل معايير الاحتراف وليس كما يفعل الشباب الهواة على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد لاحظ المتخصصون في مجال الإعلام أن برنامج "كلام رنوووش" حقق نجاحًا ملحوظًا رغم قصر عمره الزمني.

 

وأشارت إلى أن كلية الإعلام قررت أن تولي اهتمام خاص لتدريس الإعلام الإلكتروني للطلبة داخل الكلية، باعتباره هو مستقبل الإعلام في السنوات القادمة، لذا كان من المهم أن نستعين بخبرة رواد هذا المجال أمثال الإعلامية رانيا بدوي خاصة وأنها خريجة كلية الإعلام جامعة القاهرة وأحد أبناء هذا الصرح المخلصين، وقد تم التوافق على اسمها بإجماع المشرفين على هذه الاختبارات.

 

يذكر أن قسم الإذاعة والتلفزيون هو أعلى الأقسام بالكلية من حيث التصنيف واشتراطات القبول بت، حيث لا يكتفي بحصول الطالب على تقدير مرتفع في العام الأول من الدراسة بكلية الإعلام ولكن لابد من اجتياز طالب كلية الإعلام لاختبارات أخرى يشرف عليها عدد من أساتذة الجامعة إلى جانب عدد من المتخصصين في مجال الإعلام ورموزه، حيث يخضع الطلبة لاختبارات عديدة تتعلق بالمعلومات العامة ومستوي الثقافة ودرجة الإلمام بالمجريات المحيطة ووعيه بأهم القضايا المطروحة على الساحة، وكذلك اختبارات تعكس سمات الشخصية ومدى إجادة اللغة العربية والإنجليزية.

 

 وقد ضمت اللجان المسؤولة عن اختبار وتقييم مستوى الطلبة في كل المجالات السابقة كل من د.مني الحديدي عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة الأسبق و د.أيمن منصور أستاذ الرأي العام والاتصال السياسي بجامعة القاهرة و د.وليد فتح الله وكيل كلية الإعلام والإعلامية رانيا بدوي والكاتبة أنس الوجود رضوان نائب رئيس تحرير جريدة الوفد.


ترشيحاتنا