أخر الأخبار

بحث سبل تنشيط السياحة العلاجية خلال الاجتماع التحضيري لمؤتمر شرم الشيخ

"فودة " يترأس الاجتماع التحضيري الثاني لمؤتمر شرم الشيخ  للسياحة الصحية 
"فودة " يترأس الاجتماع التحضيري الثاني لمؤتمر شرم الشيخ  للسياحة الصحية 

ترأس اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، المؤتمر التحضيري الثاني للسياحة الصحية، الذي عقد بالقاهرة، لبحث الاستعداد  للمؤتمر الرئيسي بمدينة شرم الشيخ  في الفترة من 5 إلى 7 سبتمبر القادم للسياحة الصحية، وبحضور الدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق، واللواء علاء عمارة ممثل وزارة الدفاع، والفنان محمد صبحي  وكوكبه من الإعلاميين والصحفيين.

 

وقال اللواء خالد فودة أن المؤتمر يهدف إلى تنشيط السياحة العلاجية بكافة أنواعها لوضع مصر علي خريطة السياحة العلاجية على العالم بمصر عامة وبمحافظة جنوب سيناء خاصة التي تحتوي على أهم مناطق السياحة العلاجية على مستوى العالم.

 

وأضاف فودة  أن مصر تمتلك قدرات هائلة في السياحة العلاجية سواء أماكن طبيعية في كل أنحاء جنوب سيناء مثل سانت كاترين وطور سيناء وعيون موسي بالإضافة إلى الجو الذي تمتاز به جنوب سيناء. 

 

وشدد فودة على ضرورة تكاتف كل الجهات لوضع مصر على الخريطة العالمية للسياحة الصحية وذلك لاحتوائها على أهم مناطق الاستسقاء على مستوى العالم.

 

وأشار الفنان محمد صبحي أن مصر أنعم الله عليها بكل الإمكانيات التي تؤهلها  لتصبح أكبر الدول في السياحة العلاجية وخاصة بها مناطق تعد من أفضل المناطق على مستوى العالم مثل حمامات موسي بالإضافة  إلى المياه الكبرتية التي تتميز بها محافظة جنوب سيناء. 

 

وطالب صبحي بإطلاق يد القطاع الخاص والمستثمرين في قطاع السياحة العلاجية وذلك  لقدرتهم على الترويج وإقامة مناطق سياحية علاجية تنافس دول العالم، مطالبا كل وسائل الإعلام بالترويج للمؤتمر والاهتمام للترويج وتوضيح المناطق الهائلة التي تحويها محافظة جنوب سيناء بصفة خاصة ومصر بصفة عامة.

 

وأضاف د.عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب بأن مصر تمتلك 1346 موقع استشفائي إذا تم استغلالها ستحقق دخل  10 مليار سنويًا تساعد في التنمية من خلال بناء مجتمعات سياحية وعمرانية وهناك بصدد إصدار قانون يخصص السياحة العلاجية من مجلس النواب بعد الانتهاء من بنود القانون وذلك تيسيرًا لتنشيط السياحة العلاجية بمصر.

 

وفي ذات السياق أكد د.محمد تاج الدين وزير الصحة الأسبق أن مصر لديها قدرات فائقة في السياحة العلاجية إذا تم استغلالها بالصورة الأمثل.