المحاكم في أسبوع| أبرزها قتل محفظة القرأن وخلية الأمل والتلاعب في البورصة

المحاكم في أسبوع| أبرزها قتل محفظة القرأن وخلية الأمل والتلاعب في البورصة
المحاكم في أسبوع| أبرزها قتل محفظة القرأن وخلية الأمل والتلاعب في البورصة

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، في سياق التقرير التالي، أبرز المحاكمات التي شهدتها المحاكم المصرية، على مدار الأسبوع الماضي، التي كان أبرزها  تجديد حبس المتهم بقتل محفظة القرأن بالجيزة و تأجيل محاكمة علاء وجمال مبارك و7 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ«التلاعب بالبورصة».

 

وجاءت المحاكمات خلال الأسبوع على النحو التالي ..

 

قضية الاستيلاء على  48 مليون جنيه

حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار بدري عبدالفتاح  عضو مجلس القضاء الأعلى جلسة 20 أغسطس المقبل لبدء محاكمة  4 مسئولين في قضية الاستيلاء على  48 مليون جنيه من الشركة المصرية لتجارة الجملة إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين  أمام الدائرة 19 جنوب القاهرة.

 


«التخابر مع حماس»


قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي رئيس المحكمة، غلق باب المرافعة في إعادة محاكمة 24 متهمًا من قيادات جماعة الإخوان في القضية المعروفة إعلامياً بـ"التخابر مع حماس"، وحجز القضية للنطق بالحكم في جلسة 28 أغسطس المقبل.


«حرق نقطة شرطة المنيب»

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل رئيس المحكمة تأجيل إعادة محاكمة متهمين اثنين بححرق نقطة شرطة المنيب في يناير عام 2014 لجلسة 8 أغسطس لتعذر حضور المتهمين من محبسهما.

 

 محفظة القرآن بإمبابة


أمر قاضى المعارضات بمحكمة شمال الجيزة بتجديد حبس عاطل 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة لاتهامه بقتل محفظة قرآن في منطقة إمبابة، واصطحب فريق من النيابة المتهم إلى موقع الجريمة وأجرى معاينة تصويرية لكيفية ارتكابها، حيث تبين أن المتهم استدرج المجني عليها بحجة مساعدتها في حمل بعض الحقائب التي تحملها، وصعد معها إلى منزلها.

 

«ميكروباص حلوان» 
قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، السبت 13 يوليو تأجيل  محاكمة 32 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بخلية "ميكروباص حلوان"، والتي أسفرت عن اغتيال ضابط و7 أمناء شرطة في حلوان ، وذلك لجلسة 6 أغسطس لتعذر حضور المتهمين من محبسهم.

 

«التلاعب بالبورصة»
قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الأول، السبت 13 يوليو تأجيل أولى محاكمة علاء وجمال مبارك و7 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ«التلاعب بالبورصة» وذلك لجلسة 6 أغسطس تأجيل إداري، بمناسبة احتفالات الشرطة بتخريج دفعة ضباط الشرطة لعام 2019.

 

 نائب الإسكندرية 
قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنايات الإسكندرية تجديد حبس النائب صلاح عيسى 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهام بطلب وتلقي رشاوي، مع استمرار حبس المتهم بمكان محبسه بمحافظة القاهرة.

 

«خلية الأمل»
وافق النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، على القرار الصادر من المستشار خالد ضياء الدين المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، بتجديد حبس 11 متهما بينهم 6 متهمات 15 يوما على ذمة التحقيقات والمقيدة تحت رقم 930 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا والمسماة إعلاميا بتنظيم "خلية الأمل".


ترشيحاتنا