أمم إفريقيا 2019| الـ«1-0».. أكثر النتائج حضورًا في الكان هذا العام

كرة البطولة
كرة البطولة

تمكن منتخب نيجيريا من الانتصار على نظيره التونسي بهدفٍ نظيفٍ في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، المقامة في مصر، وتُختتم فاعليتها غدًا بالمباراة النهائية التي تجمع السنغال والجزائر.

 

منتخب نيجيريا بفوزه بهدف نظيف، استمر مسلسل انتهاء المباريات بهدفٍ نظيفٍ في نسخة مصر 2019، والتي وصلت للمباراة السابعة عشر من أصل 51 مباراة لُعبت في انتظار المباراة النهائية، وهو ما يعادل ثلث المباراة تحديدًا انتهى بهذه النتيجة.

 

11 مباراة في الدور الأول

الدور الأول شهد 11 مباراة انتهت بنتيجة الواحد صفر، بدايةً من المباراة الافتتاحية التي انتصرت فيها مصر على زيمبابوي بهدفٍ نظيفٍ، ثم فوز نيجيريا على بوروندي بالنتيجة ذاتها، وفوز المغرب على ناميبيا وفوز كوت ديفوار على جنوب أفريقيا.

 

وفي الجولة الثانية، فازت نيجيريا على غينيا بذات النتيجة، وكذلك مدغشقر على بوروندي، والجزائر على السنغال، والمغرب على كوت ديفوار وجنوب أفريقيا على ناميبيا.

 

وفي الجولة الثانية، كان هناك انتصاران بهذه النتيجة، المغرب على جنوب أفريقيا، ومالي على أنجولا.

 

3 مباريات في الدور الثاني

وشهد الدور ثمن النهائي ثلاث مباريات انتهت بنتيجة 1-0، بدايةً من فوز السنغال على أوغندا، ثم فوز جنوب أفريقيا على مصر، وفوز كوت ديفوار على مالي.

 

وفي الدور ربع النهائي، مباراة وحيدة بين السنغال وبنين، انتهت لصالح أسود التيرانجا بهدفٍ نظيفٍ، وكرر منتخب السنغال الفوز ذاته على تونس في الدور نصف النهائي، وأخيرًا فوز نيجيريا على تونس.


ترشيحاتنا