تنسيق الجامعات 2019| شروط القبول ببرنامج الأسواق المالية والبورصات بـ«تجارة حلوان»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت كلية التجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان عن شروط القبول ببرنامج ألاسواق المالية و البورصات، حيث أشار د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان إلى أن كلية التجارة وإدارة الأعمال تتميز باحتوائها على برامج فريدة تساهم في سد احتياجات سوق العمل ومايستجد به من تطورات، وتطوير مخرجات العملية التعليمية في ظل تطوير وتحديث دائم وجذري.

 

وتتضمن شروط القبول بالبرنامج ضرورة أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الثانوية العامة أدبي وعلمي في نفس العام الدراسي، وأن يكون الطالب مقبولا بكلية التجارة وإدارة الأعمال انتظام، وعن طريق مكتب التنسيق وفي نفس عام التقدم مع مراعاة أن الكلية لا تقبل طلاب الانتساب بالبرنامج.

 

كما يشترط حصول الطالب على ٨٠٪ على الأقل من الدرجة النهائية في مادة اللغة الإنجليزية ويفضل خريجي المدارس التي تكون اللغة الأجنبية الأولى بها هي اللغة الإنجليزية، وأن يكون خريجي IGCE حاصلين على تقدير C على الأقل في مادة اللغة الإنجليزية، ويشترط أن يكون الحاصلون على شهادة دبلوم المدارس الثانوية الأمريكية High School Diploma حاصلين أيضا على تقدير C على الأقل في مادة اللغة الإنجليزية.

 

ويجب أن يكون التفضيل عند قبول الطلاب في ضوء الأعداد التي يقرها المجلس الأعلى للجامعات على أساس المجموع الإعتباري للدرجات الحاصل عليها الطالب في مجموع الثانوية العامة ودرجة مادة اللغة الإنجليزية ودرجة المستوى الرفيع في مادة اللغة الإنجليزية إن وجد، وأن تكون أسبقية القبول من بين الطلاب المرشحين للكلية مباشرة من مكتب التنسيق ويكون قبول الطلاب المحولين من جامعات أخرى في حالة وجود أماكن شاغرة على نفس الأساس السابق في حدود العدد المتبقي من المرحلة الأصلية السابقة.

 

ويصدر قرار من مجلس الكلية ويعتمد من رئيس الجامعة باعتماد نتيجة القبول بالبرنامج وبذلك يصبح المشمولين بالقرار في حكم المقبولين، ويتم إعلان قوائم المقبولين في مقر الكلية وأيضا على الموقع الرسمي للبرنامج، على أن يقوم الطالب المقبول بالحضور إلى مقر البرنامج بالزمالك في المواعيد المعلنه لاستكمال إجراءات قيده بالبرنامج، وفي مواعيد التسجيل يتعين حضور الطالب المقبول لمقر البرنامج بالزمالك لاختيار المقررات التي سوف يقوم بدراستها، بتوجيه من المرشد الأكاديمي، وتسجيلها وسداد المصروفات الدراسية.


ترشيحاتنا