الحكومة تبدأ تقنين أوضاع أراضي الدولة بالمحافظات وتنظيم التصرف في الأصول

الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء

كلّف الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، المحافظين بسرعة الانتهاء من الإجراءات والخطوات المتعلقة بملف إزالة التعديات وتقنين أوضاع أراضي الدولة، من خلال توقيع (عقود البيع والإيجار وحق الانتفاع) في كافة المحافظات، بما يحفظ حق الدولة، مشيراً في هذا الصدد إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حدد ثلاثة أيام سيعقد خلالها اجتماعات لمتابعة هذا الملف.

وأشار  مدبولي، إلى أن الاجتماع مع الرئيس السيسي اليوم، تناول أيضا منظومة النظافة الجديدة، وآخر المستجدات المتعلقة بتطبيقها، مؤكداً على أن هذا الملف من الملفات المهمة التي يوليها الرئيس عناية كبيرة، ويحرص على متابعتها.

وأوضح رئيس الوزراء، أن اجتماع الرئيس السيسي تناول كذلك ملف الاستغلال الأمثل وتنظيم التصرف في أصول الدولة، وصولاً لتعظيم الاستفادة منها.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي خلال اجتماع المحافظين على ضرورة حصر جميع أراضي ومخازن ومستودعات الدولة غير المستغلة والمملوكة للوزارات والمحافظات والهيئات والجهات التابعة لها وشركات قطاع الأعمال العام، مع وضع تصوّر للاستفادة منها بشكل عام، وبخاصة كمناطق لوجيستية وإدارية وفقا للقواعد والضوابط المقررة في هذا الشأن، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وجدد رئيس الوزراء - خلال اجتماع مجلس المحافظين- التأكيد على الاستعداد التام لحل وإزالة أي معوقات قد تواجه المحافظين خلال تعاملهم في ملفيْ تقنين أوضاع أراضى الدولة، واستغلال الأصول داخل المحافظات، مشيراً إلى أهمية العمل على هذه الملفات المهمة وإعطائها الأولوية في العمل، موضحاً أنها أحد معايير تقييم أداء المحافظين على مستوى الجمهورية.
 


ترشيحاتنا