فيديو| اللواء ياسر حافظ: الصين تطلب 30 طالب لتأهيلهم للعمل بالقطار المكهرب

اللواء مهندس ياسر حافظ عميد المعهد الفني للصناعات المتطورة التابع لوزارة الإنتاج الحربي
اللواء مهندس ياسر حافظ عميد المعهد الفني للصناعات المتطورة التابع لوزارة الإنتاج الحربي

أكد اللواء مهندس ياسر محمد حافظ عميد المعهد الفني للصناعات المتطورة التابع لوزارة الإنتاج الحربي أننا نتعاون مع مجموعه أفيك الصينية التي تعمل بمشروع القطار الكهربائي بمصر .

 

وأضاف خلال تصريحات "خاصة لبوابة أخبار اليوم" أن مجموعه أفيك الصينية هذا العام طلبوا 30 طالب لكي يدرسوا بالصين بعد نجاح تجربة الـ13 طالب وحصولهم على امتياز لكي يكونوا فنيين القطار المكهرب .

 

وأوضح اللواء مهندس ياسر محمد حافظ  أنه تم عمل اختبار للـ30 طالب و طالبة  بقطاع التدريب التابع لوزارة الإنتاج الحربي بجانب الشركة الصينية ومن جانب معهد " ننجينى لتكنولوجيا السكك الحديدية " وهو اكبر معهد بالصين مختص بالقطارات المكهربة.

 

وأشار اللواء مهندس ياسر محمد حافظ  أن مجموعه أفيك الصينية قد اختارت خلال العام الماضي من المجمع التكنولوجي التابع لوزارة الإنتاج الحربي 13 طالب لكي يدرسوا بالصين لمدة سنتين.

 

وعن المدرسة الفنية قال اللواء مهندس ياسر محمد حافظ أن المدرسة تقبل من سن 17 سنة و مدة الدراسة 3 سنوات مشيرا الى أن المدرسة بها تخصصين هما كهرباء وميكانيكا ويتم التركيز فى الدراسة على الجزء العملي بنسبة 80%  و الـ20 تكون نظري .

 

وأكد أن المدرسة لديها  اعتماد من مؤسسة "بيرسون البريطانية" حيث يحصل الطلب عند تخرجه على شهادة معتمدة و يكون مؤهل تأهيل كامل لسوق العمل كما لدينا معامل على أحدث طراز و المدربين و المدرسين أكفاء ومنتقين بعناية فائقة أخلاقيا ومهنيا .

 

بعد إنهاء مدة الدراسة  3 سنوات يمكن للطالب الالتحاق بأي معهد من المعاهد الفنية العليا  أو كلية الهندسة بعد عمل المعادلة أو احد الكليات التكنولوجيا التي سيتم افتتاحها في 1 / 10 /2019  وتقبل المدرسة من مجموع 220 ويتم عمل للطالب اختبار قبول حتى يتم التأكد أن الطالب يستطيع الاستمرار بالمدرسة لأن الدراسة تكون باللغة الانجليزية .   

 


ترشيحاتنا