ماراثوان ومواكب وافتتاحات.. الإسكندرية تحتفل بعيدها القومي 4 أيام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، عن تفاصيل احتفالات المحافظة بعيدها القومي والذي يوافق ذكري خروج الملك فاروق من مصر يوم 26 يوليو عام 1952.

 

وقال رشاد، خلال مؤتمر صحفي له، اليوم الخميس، إن الاحتفالات تستمر على مدار أربعة أيام، لافتا إلى أن اليوم الأول يتضمن ماراثون للجرى 1500 متر بدءا من جليم وحتى السلسلة، فضلا عن آخر لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وأشار إلى إشتراك طلاب الفنون الجميلة والتربية والنوعية بتصميم أعمال فنية داخل حديقة السلسلة، يعقبها تنظيم موكب بالسيارات المزينة بالزهور من أمام قصر المنتزه بطول طريق كورنيش الإسكندرية.

 

وأوضح رشاد أنه سيتم تنظيم موكب آخر للدراجات النارية، فضلا عن تنظيم عروض موسيقية عسكرية بمنطقتي بئر مسعود وكوبري مصطفى كامل ومدخل الإسكندرية.

 

ونوه إلى أنه سيتم إقامة حفلات فنية مسائية بعدد من الحدائق، فضلا عن تنظيم قوافل متكاملة طبية وبيطرية وزراعية بالقرى الأكثر فقرا طوال فترة الاحتفالات.

 

وأضاف رئيس إدارة السياحة والمصايف، أن الاحتفالات تشمل أيضا افتتاح حديقتي سعد زغلول والداون تاون، وميادين الخرطوم والعامرية والمدرسة الدولية، منوها أن الاحتفالات تختتم بإقامة حفل استقبال بالمكتبة لقناصل الدول وأعضاء مجلس النواب.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا