اليوم.. رواندا «أمل» منتخب «شابات الطائرة» للتقدم فى بطولة العالم 

منتخب الطائرة تحت 20 عام
منتخب الطائرة تحت 20 عام

يواجه منتخبنا الوطنى للكرة للطائرة للشابات تحت 20 عاما، نظيره الرواندى فى تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهر اليوم الخميس بتوقيت المكسيك، السابعة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة، فى بطولة العالم التى تستضيفها المكسيك حتى يوم 21 من يوليو الجاري.

 

وتقام اليوم أيضا سبع مباريات فى البطولة، حيث يلعب المنتخب الصينى مع نظيره البرازيلى، وروسيا مع إيطاليا ، وأمريكا مع تركيا ، واليابان مع بولندا ، والمكسيك مع صربيا ، وكوبا مع الأرجنتين ، وبيرو مع الدومنيكان .

 

وفقد منتخبنا الوطنى فرصة اللعب على المراكز من التاسع وحتى الثانى عشر ، بعد.خسارته مساء أمس أمام المنتخب المكسيكى صاحب الأرض والجماهير ، بثلاثة أشواط دون رد ، جاءت نتيجة الأشواط 25 / 20 ، 25 / 17 ، 25 / 15 ، لصالح منتخب الدولة المنظمة ، ويلعب المنتخب بعد هذه الخسارة على المراكز من الثالث عشر وحتى السادس عشر.

 

من جانبه، أكد أحمد فتحي، المدير الفنى للمنتخب، أن اللاعبات بدات المباراة بحماس منقطع النظير لرغبتهن فى تحقيق الفوز وتحقيق إنجاز لهن وترك بصمة للكرة للطائرة المصرية على الأراضى المكسيكية ، وتقدمن بالنتيجة 5 / 1 ، فى الشوط الأول ، ولكن إرتفاع أصوات الجماهير التى ازرت فريقها بقوة دون توقف ، أصابت اللاعبات صغار السن بحالة من التسرع فى الأداء لزيادة الفارق فى النتيجة ، الأمر الذى أدى إلى زيادة الأخطاء وضياع نقاط سهلة فى متناول أيديهن ليضيع الشوط الأول ، وينتهى بنتيجة 25 / 20 لصالح المكسيك.

 

وذكر «فتحي» أنه حاول تهدأت اللاعبات مع انطلاق الشوط الثانى ، ونجح فى ذلك ليتقدم المنتخب بنتيجة 5 /2 ، ولكن عدم توفيقهن فى الإستقبال ، وبالتالى عدم وصول الكرة إلى المعدة بشكل صريح وسريع أدى إلى وصول الكرة إلى أرض  المنافس بطريقة سهلة للغاية ، مما أفقد الفريق توازنه ، ليخسر الشوط الثانى ، والثالث ، والمباراة ، وتمنى المدير الفنى أن يحقق الفريق اليوم فوزه الأول فى البطولة على المنتخب الرواندى وصيف إفريقيا ، للحصول على فرصة اللعب على المركزين الثالث عشر والرابع عشر ، مشيرا إلى أن تصنيف منتخبنا عالميا يقع فى المركز السادس عشر.  

 

وتضم بعثة المنتخب 19 فردا برئاسة هشام بدراوى المدير الفنى لقطاع الآنسات فى الإتحاد المصرى للكرة الطائرة ، وأحمد فتحى مديرا فنيا ومحمد مدين مديرا إداريا وزينب السيد للعلاج الطبيعى، واللاعبات نور ياسين وميار خليفة وزينة العلمى وهنا المصرى وملك مرجان وعلياء هانى وهدير يسرى وداليا المرشدى وهالة منسى ودانا شوقى وسهيلة وفيق وندى وليد وهنا عمر وميا نجم.


وكان اللاعب البالغ من العمر 24 عام قد شارك رفقة المنتخب الوطني المصري بكأس الأمم الإفريقية 2019 المقامة حاليًا في مصر ونجح في تسجيل هدفين خلال مشوار المنتخب الذي انتهى بالخسارة أمام جنوب إفريقيا بهدف نظيف في دور الـ 16 من البطولة.


ترشيحاتنا