رئيس «فيفا» يشيد بتنظيم مصر لكأس الأمم الأفريقية 2019

 جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي
جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي

أثنى جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على تنظيم مصر لكأس الأمم الأفريقية مصر 2019، والتي تشهد الجولة الأخيرة منها مباراة النهائي بين الجزائر والسنغال، يوم الجمعة المقبل. 

وقال إنفانتينو في كلمته بالجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي : " أهنئ مصر على هذا التنظيم الممتع لكأس الأمم الأفريقية حيث قدمت بطولة ممتازة".

وأضاف قائلا بالعربية : "مبروك" وأن مصر أبهرت العالم بعد أن قدمت بنية تحتية رائعة وملاعب أكثر من ممتازة.

وعن المشاكل التي يمر بها كاف خلال هذه الأيام علق إنفانتينو قائلا : " وضع "فيفا" كان مثل وضع "كاف" منذ ثلاث أعوام لكن تمكنا من العودة إلى الطريق الصحيح وأثق أن كاف قادر على تخطى تلك الأوقات الصعبة".

وتابع : " الاتحاد الدولي على استعداد لمد يد العون إلى "كاف" لتخطى تلك الأوقات الصعبة خاصة وأن أفريقيا عزيزة جدا على قلبي".

وعن تعيين السنغالية فاطمة سامورا السكرتير العام لفيفا للقيام بمهام السكرتير العام لكاف بدءا من أول أغسطس المقبل أكد إنفانتينو "الأمر عبارة عن تعاون بيننا، وقررنا انتداب أكبر مسئول إداري في فيفا للعمل مع كاف ورفع كفاءة العمل هنا."

وأردف : "انتداب سامورا تم بطريقة ديمقراطية ومن المكتب التنفيذي الذي أجمع على طلب حضورها، وارفض الاتهامات الموجهة الينا بأن فيفا استولى على كاف."

واستطرد : "يمكنكم الحكم على نتائج العمل الدي ستقوم به سامورا هنا، وليس على التكهنات أو التوقعات المسبقة."


ترشيحاتنا